الهناندة: الهوية الرقمية إحدى خدمات «سند» الأساسية

224

المرفأ..:كشف وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة أن الهوية الرقمية، تعتبر خدمة أساسية في تطبيق سند.

وأضاف الهناندة أن الهوية الرقمية تتيح للمواطن استخدام الخدمات الرقمية المتعددة التي تتيحها الحكومة عبر تطبيق سند، لافتا إلى أنه يندرج ضمن الخدمات التي يقدمها التطبيق خدمة التفتيش على تلقي لقاح كوفيد 19، دون الحاجة لقيام المستخدم بالتسجيل في «سند».

وبحسب وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة فإن الهوية الرقمية عبارة عن نظام يتيح للمواطن استخدام الخدمات الحكومية المختلفة، وبطريقة إلكترونية من خلال تطبيق سند، مؤكدة أن الهوية الرقمية لا تعتبر بديلا عن هوية الأحول المدنية للمواطنين، حيث ستبقى هوية الأحوال المدنية هي البطاقة المعرفة عن المواطن كما هو متعارف عليها.

ولفتت الوزارة إلى أن الهوية الرقمية تتيح خدمة التوقيع الرقمي، لإتمام المعاملات بشكل متكامل، حيث يستطيع المواطن رؤية جميع معلوماته والحصول على الخدمات التي يتم رقمنتها من خلال «سند».

وعلى صعيد الخدمات التي يقدمها «سند»، فقد كشف وزير الاقتصاد الرقمي والريادة في وقت سابق إلى «الرأي» أن تطبيق سند سيشهد نسخة معدلة خلال العام الحالي، تتعلق بشكل عام بمنح تجربة أفضل للمستخدم للتطبيق، وزيادة التنوع الخدمي الذي سيشتمل عليه «سند»، حيث سيؤخذ بعين الاعتبار السعي لتعزيز عدد الخدمات الرقمية الجديدة التي يتم الحصول عليها من خلاله، والتي تعمل الحكومة على زيادة عددها.

قد يعجبك ايضا