مبيضين: أطمح للتحكيم في كأس العالم

227
المرفأ: أكدت الحكمة إسراء مبيضين أنها تطمح إلى التحكيم في بطولة كأس العالم.
وقالت إنها قامت بتحكيم مباريات ضمن تصفيات آسيا للسيدات “والخطوة القادمة هي تحكيم النهائيات”، طامحة بخوض غمار التحكيم في بطولات آسيا للرجال وكأس العالم.
وتحدثت، الأربعاء، عن تجربتها في تحكيم مباراة سحاب والبقعة ضمن دوري المحترفين للرجال، آملة الاستمرار بالتحكيم في دوري الرجال خلال المواسم القادمة.
وأوضحت أن تحكيم مباراة سحاب والبقعة للرجال قادها طاقم تحكيم نسائي دولي بالكامل لأول مرة على مستوى عرَب آسيا.
ولفتت إلى انها كانت تهدف خلال مسيرتها التحكيمية لإدارة مباريات دوري الرجال، منوهة بحصولها على شارة التحكيم الدولية في عام 2019، وضمن النخبة الدولية بقارة آسيا في السنة الحالة.
وأشارت إلى طاقمها خلال تحكيم المباراة، صابرين العبادي كمساعد أول وإسلام العبادي كمساعد ثاني وحنين مراد كحكم رابع وهن ضمن النخبة الدولية.
وحلل الطاقم سيناريوهات المباراة قبيل بدئها، واللاعبين وأداؤهم ومن منهم يعتبر “مشاكسا” داخل أرضية الملعب، وضرورة إعطاء صورة مشرقة عن الحكمات.
وتابعت أن الأداء التحكيمي خلال المباراة كان جيدا، وتم رصد ردود أفعال إيجابية.
وأشارت إلى أنه وقبيل المباراة لمس الطاقم شعورا بعدم ثقة بعض اللاعبين والجمهور بقدرتهن على إدارة المباراة، لكن سرعان ما تبدد هذا الشعور مع بدء المباراة، مدللة بأن اللاعبين والجمهور

عاملوهن كغيرهن من الحكام من خلال إبداء التنافس والاعتراضات.
وبينت أن دعم الاتحاد الأردني لكرة القدم للحكمات بقيادة رئيسه سمو الأمير علي ابن الحسين ليس غريبا.
وشكرت الاتحاد وكوادره واللجنة النسوية على تنظيم المباراة، مشيرة إلى انهم استمروا بتحفيز الحكمات على إدارتها.
وقالت إن أعدادا كبيرة من الحكمات موزعات في عدة مناطق من الأردن، مشجعة الرياضيات الأردنيات على خوض غمار التحكيم بالسعي دون الالتفات إلى التعليقات السلبية.

قد يعجبك ايضا