مذكرة تفاهم بين الألمانية الأردنية وسيمينز الألمانية والوطنية لتجارة الأجهزة الطبية لإنشاء مركز للتفكير والابتكار

249

المرفأ…وقعت الجامعة الألمانية الأردنية وشركة سيمينز هيلثينيرز الألمانية والشركة الوطنية الأولى لتجارة الأجهزة الطبية وكيل شركة سيمنز للأجهزة الطبية في الأردن مذكرة تفاهم لإنشاء مركز للتفكير والابتكار في الجامعة والذي يعتبر الثاني على مستوى الشرق الأوسط والأول على مستوى المملكة.
ونصت المذكرة التي وقعها عن الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي وعن شركة سيمينز هيلثينيرز مديرها العام أولي مالوي وعن الشركة الوطنية مؤسسها أحمد عبد الهادي على إنشاء المركز ليدعم طلبة الجامعة في مجالات الابتكار والتفكير الإبداعي.
وأعرب رئيس الجامعة عن فخره بهذه الاتفاقية والشراكة المميزة مع شركة سيمينز هيلثينيرز لما لها من أثر كبير في تشجيع الأكاديميين والباحثين والطلبة الى التفكير خارج الصندوق وتطبيق معارفهم من اجل الريادة وتطوير الابتكارات وإيجاد حلول ابداعية للتحديات المختلفة خصوصا في المجالات الطبية والصحية.
وأضاف بأن المركز سيوفر بنية تحتية مستدامة من خلال انشاء مختبر للتفكير الإبداعي في حرم الجامعة وإطلاق برنامج تدريبي نوعي معتمد من أجل دعم الأفكار الريادية مع التركيز على المشاريع التي تعنى بتطوير جودة الحياة وتعزيز الشراكة بين مراكز الأبحاث في الجامعات والمؤسسات الصحية. كما وسيمكن انشاء هذا المركز من تبادل الخبرات مع مراكز الابداع والابتكار حول العالم.
من جهته بين أولي بان الشركة تسعى من خلال الشراكة مع الجامعة الألمانية الأردنية إلى معالجة التحديات المحلية من خلال تطوير القدرات الابتكارية لجيل الشباب بالإضافة إلى المنح والبحوث المشتركة.
حضر حفل التوقيع من الجامعة عميد الابتكار ونقل التكنولوجيا والريادة الدكتور نضال الشواورة وعميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور إبراهيم الطراونة ونائب عميد الكلية الدكتور إياد حمد، ورئيس قسم الهندسة الطبية الحيوية الدكتور سمير حسن والمهندس جميل الخطيب مدير مكتب الريادة والابتكار.
ومن سيمينز حضر مؤسس ورئيس سيمنز للريادة والابتكار سلطان حيدر ورئيس سيمنز للريادة والابتكار في الشرق الأوسط وجنوب وشرق افريقيا سيد مهدي ومدير سيمينز هيلثينيرز في الأردن جوستاف كروجر ومن الوطنية الأولى لتجارة الأجهزة الطبية مدير المشاريع والمبيعات باسل قبارتي ومدير مركز التدريب صهيب ياسين

 

قد يعجبك ايضا