دبي…ملتقى الاستثمار السنوي يعلن عن جوائز مسابقة عروض المشاريع الناشئة

256

 

ملتقى الاستثمار السنوي يعلن عن جوائز مسابقة عروض المشاريع الناشئة

يمثل الملتقى بمثابة المنصة الأولى للشركات الناشئة التي تخطط للتوسع في دبي.

المرفأ…14نوفمبر 2021 – دبي، ستوفر المنصة الاستثمارية الرائدة عالمياً جوائز للشركات الناشئة في مسابقة عروض المشاريع الناشئة. حيث ستدعم المبادرة من توفير الفرص وتسهل النمو والتطورات المستقبلية بين الشركات الناشئة حول العالم. ستعقد الدورة القادمة من ملتقى الاستثمار السنوي في الفترة من 29 إلى 31 مارس 2022 تحت شعار “الاستثمار في الابتكار المستدام من أجل مستقبل مزدهر” وسيوفر للشركات منصة لتعظيم إمكاناتها لجذب التمويل والترويج لأفكارها التجارية للجمهور العالمي، وتوسيع نطاق شبكة أعمالها.

وسيستضيف محور الشركات الناشئة خلال الملتقى جلسات عروض مباشرة بمشاركة الشركات الناشئة التي ستشارك بصورة فعلية في مركز دبي للمعارض في إكسبو 2020 دبي أو افتراضياً عبر منصة الفعاليات الافتراضية “Events10X ” .

ويمكن للشركات الناشئة كذلك الحصول على فرصة التواصل مع الشخصيات الرئيسية في الصناعة، والتفاعل مع العملاء والمستثمرين وعرض ابتكاراتهم والالتقاء مع الشركات المتماثلة. وستستند مسابقة عروض المشاريع الناشئة على ثلاث جولات للتمويل التي تضم العديد من الشركات الناشئة على مستوى العالم في فئات التمويل وهي مرحلة ما قبل التمويل الأولي، ومرحلة التمويل، ومرحلة التمويل أ. وستحصل الشركات الفائزة على فرصة الفوز بجوائز نقدية تصل إلى 110 آلاف درهم إماراتي وتأمين التمويل من المسرّعات العالمية وشركات رأس المال الاستثماري.

و ستحظى الشركات الناشئة المشاركة في ملتقى الاستثمار السنوي 2022 بإمكانية الوصول والاتصال بعدد ضخم من المستثمرين المحليين والدوليين من أكثر من 170 دولة مشاركة وذلك عبر الحضور الفعلي أو الافتراضي، مما يمنحهم فرصة العثور على آفاق ومصادر جديدة لحلول التمويل، وكذلك عرض الأفكار على جمهور أكبر.

ويسعى ملتقى الاستثمار السنوي في دورته الجديدة إلى دعم جميع القطاعات الاقتصادية من خلال فتح العديد من أبواب الفرص للعالم كخريطة طريق مصممة بدقة لتحقيق التعافي حيث يسلط الضوء على ست محاور متنوعة بما فيهم الشركات الناشئة. ويدعم الملتقى من خلال محاوره الشركات والمنظمات المتعددة الجنسيات والمناطق والدول خلال التحول السريع للاقتصاد من خلال توسيع نطاقه وعدم التركيز على الاستثمار الأجنبي المباشر وحده. وسيعمل الملتقى كبوابة ديناميكية لتحريك الاقتصادات وتعزيز الإنتاجية الاقتصادية.

و ستحظى الشركات الناشئة المشاركة في ملتقى الاستثمار السنوي 2022 بإمكانية الوصول والاتصال بعدد ضخم من المستثمرين المحليين والدوليين من أكثر من 170 دولة مشاركة وذلك عبر الحضور الفعلي أو الافتراضي، مما يمنحهم فرصة العثور على آفاق ومصادر جديدة لحلول التمويل، وكذلك عرض الأفكار على جمهور أكبر.

تسهم الشركات الناشئة على الصعيد العالمي بشكل كبير في النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل على مستوى العالم، حيث من المتوقع بحلول عام 2030، أن يزداد عدد الشركات الناشئة حول العالم، مما سيوفر أكثر من 600 مليون فرصة عمل.

ومن المقرر أن يتم تنظيم مجموعة واسعة من الأنشطة تنتظر الشركات الناشئة المشاركة، مثل المؤتمر وورش العمل، وذلك لاستكشاف الاستراتيجيات والممارسات المبتكرة التي يقودها أكثر من 300 متحدث رفيع المستوى، من بينهم قادة العالم والوزراء ورؤساء المنظمات المحلية والدولية الرائدة، إضافة إلى المعرض الذي يشارك فيه نخبة من الجهات العارضة محلياً ودولياً من جميع أنحاء العالم، بهدف تحقيق النمو الاقتصادي لدولهم.

ووفقًا لشركة «ماجنيت»، المزود للبيانات والأبحاث والتحليلات المتخصصة حول أسواق الاستثمار الجريء الناشئة، ارتفع حجم التمويلات التي جمعتها الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمقدار 13% خلال عام 2020 مقارنة بالعام السابق له. فقد بلغ حجم التمويلات التي جمعتها الشركات الناشئة بالمنطقة نحو 1.03 مليار دولار وجمعت الإمارات 56% من جميع الاستثمارات على المستوى الإقليمي. وجمعت الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ما يقرب من 160 مليون دولار في شهر أغسطس عبر 44 صفقة، مما رفع إجمالي حجم الإستثمارات الموجهة لقطاع التكنولوجيا والشركات الناشئة حتى الآن لهذا العام إلى 1.78 مليار دولار. وجمعت 14 شركة ناشئة 83.6 مليون دولار مما ساعد الإمارات على الحفاظ على مرتبتها الأولى في المنطقة.

سيوفر ملتقى الاستثمار السنوي 2022 للشركات والحكومات والمجتمع المدني منصة مستقلة وموجهة نحو المستقبل لدعم جهودهم للتأثير وتسهيل تفاعل أصحاب المصلحة والمعنيين. ويلعب محور الشركات الناشئة على ربط المستثمرين الراغبين في البحث عن طرق ومشاريع جديدة للاستثمار في التنمية المستدامة والمبتكرة، بالإضافة إلى الحكومات التي تبحث عن مشاريع ناشئة لزيادة نموها الاقتصادي.

– إنتهى –

نبذة عن ملتقى الاستثمار السنوي:
يُعد ملتقى الاستثمار السنوي (AIM) أكبر منصة استثمارية في العالم وهو مبادرة من وزارة الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة يعقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله، حيث شارك في دورة 2019 أكثر من 16000 مشارك وأكثر من 400 عارض وأكثر من 60 شخصية رفيعة المستوى وأكثر من 150 متخصصاً وخبيراً في الاستثمار.

قد يعجبك ايضا