تصريح حكومي حول بطاريات الهايبرد والكهرباء

328

المرفأ…قال أمين عام وزارة البيئة الدكتور محمد خشاشنة، إن الوزارة تشجع على استخدام النقل الكهربائي والهايبرد، للحد من ظاهرة التغيرات المناخية.

وأكد الخشاشنة، في تصريح له اليوم الاربعاء، أن اللجنة الفنية لإدارة الموارد والنفايات الخطرة في وزارة البيئة وافقت على استيراد البطاريات المستعملة الهايبرد والكهربائية من خارج أراضي المملكة للاستعمال الشخصي فقط، على أن تكون مطابقة لنوع وموديل المركبة المثبت بطلب الاستيراد وتنظيم بيان جمركي أصولي باسم الشخص المستورد للبطارية.

وأوضح أن القرار جاء استجابة لمطالب المواطنين بخصوص استيراد البطاريات المستعملة في محاولة للتقليل من سعرها في الأسواق المحلية، وتشجيع المحافظة على البيئة.

“اللجنة اشترطت أن يقدم المستورد بصفته الشخصية طلبا رسميا للوزارة للحصول على الموافقة لاستيراد البطارية المستعملة، يتضمن نوع المركبة والرخصة الخاصة بها وبلد المنشأ وشهادة فحص صادرة عن جهة معتمدة في بلد المنشأ تبين كفاءة البطارية المزمع استيرادها ومثبت عليها تاريخ إنتاج البطارية، بحيث لا يزيد تاريخ الإنتاج على خمس سنوات”، وفق الخشاشنة.

وحول الحديث عن وجود تعقيدات في إجراء المعاملات الخاصة بالاستيراد نوه الخشاشنة إلى أن التشديد يأتي لضمان جودة البطاريات المستعملة التي سيتم استيرادها.

قد يعجبك ايضا