متحور جديد لفيروس كورونا، أطلقت عليه منظمة الصحة العالمية، “أوميكرون”، اثار حالة من الرعب سيطرت على العالم. متحور “أوميكرون” يعد من اخطر المتحورات لكورونا نظرا لسرعته فى الانتشار والتكاثر، الأمر الذى دفع العديد من الدول، ومن بينهم مصر، والاردن والامارات إلى تعليق رحلات الطيران، من وإلى جنوب إفريقيا التى تشهد حاليا تزايد فى أعداد الإصابات بالمتحور الجديد. أوميكرون متحور فيروس كورونا الجديد المرعب. فى البداية أطلق عليه “بتسوانا” لظهوره في دولة بتسوانا و ظهر مرة أخرى في جنوب أفريقيا. منظمة الصحة العالمية أسمته “أوميكرون” ووصفته بـ”المقلق”. الصحة العالمية كشفت أنه “حقق قفزة كبيرة غير متوقعة”. تسبب اكتشافه في قلق عالمي أثر على أسواق الأسهم. تم رصد عشرات الحالات فى جنوب إفريقيا وحالات فردية فى دول أخرى و يحتوي على ضعف طفرات سلالة “دلتا” شديدة العدوى. ويحتوي على 32 طفرة فى بروتين سبايك المستخدم في اللقاحات.

0 54

المرفأ…: أظهرت بيانات وزارة الصحة بشأن وباء كورونا، ارتفاع عدد الإصابات النشطة في الأردن إلى 48 ألفا 184 حالة حتى صباح اليوم السبت.

ووفق الايجاز اليومي لوزارة الصحة توفي 11486 ألفا شخصا في الأردن جراء الفيروس، بعد أن سجلت المملكة 27 حالة وفاة أمس الجمعة..

وبلغ عدد الإصابات التراكمية المسجلة في المملكة منذ ظهور الوباء 936 ألفا و619 إصابة.

كما بلغ عدد المتعافين من الفيروس 876 ألفا و 949 حالة شفاء.

ووفق موقع “وورد ميتر” العالمي المختص في رصد الإحصائيات بشأن وباء كورونا بلغ اجمالي الإصابات حول العالم 260 مليوناً و909 ألفا و192 حالة، شفي منها 235 مليوناً و727 ألفا و 257حالة.

وأودى الفيروس بحياة 5 ملايين و 206ألفاً و 812 حالات حول العالم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سبعة عشر + 17 =