“السياحة ” تبحث سبل التعاون المشتركة خلال فعاليات كأس العالم

272

على هامش زيارة سمو ولي العهد الامير الحسين ابن عبدالله الثاني لدولة قطر

“السياحة ” تبحث سبل التعاون المشتركة خلال فعاليات كأس العالم

 

المرفأ….استقبل الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط القطرية للطيران و رئيس محموعة قطر للسياحة اكبر باكر( اليوم )وزير السياحة والاثار رئيس مجلس ادرة هيئة تنشيط السياحة نايف حميدي الفايز وذلك بحضور مدير عام الملكية للطيران عضو مجلس الإدارة في هيئة تنشيط السياحة سامر المجالي و مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات يأتي ذلك على ضوء زيارة سمو ولي العهد الامير الحسين الثاني بن عبدالله لدولة قطر .

وابدى الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط القطرية للطيران و رئيس محموعة قطر للسياحة اكبر باكر خلال اللقاء كل التعاون مع الجانب الأردني حيث وجه فريق العمل لدى الجانب القطري بالعمل لوضع برامج مشتركة واليات واضحة مع الجانب الأردني لانجاح التعاون بين الجانبين واتمام العمل المشترك .

وأشاد الفايز بمخرجات اللقاء الذي عقد في دولة قطر الشقيقة حيث بين انه تم خلال اللقاء بحث اوجه التعاون المشترك بين الجانبين لتسويق الأردن خلال فترة إقامة كأس العالم للفترة 21 نوفمبر/ تشرين الثاني، الى 18 ديسمبر/ كانون الأول وذلك ضمن برامج مشتركة بين قطر والأردن للجماهير العالمية التي ستأتي لتشاهد بطولة كأس العالم .

ونوه الوزير الفايز الى الاستعدادات المميزة التي يقوم بها الجانب القطري لاستضافة المونديال.

و أعرب الوزير عن استعداد المملكة أيضا للشراكة مع الاخوة الاشقاء من دولة لقطر من خلال الاستفادة من خبراتهم في المجالات السياحية وايضا تقديم كافة الامكانيات الممكنة من جانبنا للاشقاء في دولة قطر على كافة الصعد وضمن كافة الإمكانات الممكنة من جانبنا في إسناد دولة قطر في تنظيم بطولة كأس العالم 2022 .

ونوه الفايز الى انه تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك بين الوزارة و الهيئة بخصوص هذا الشأن .

وقال الفايز تقف دولة قطر على أرض صلبة وتسير بخُطا ثابتة وواثقة نحو تنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم، شتاء عام 2022، كأول دولة عربية وإسلامية .

مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات قال ان اللقاء الذي جرى كان إيجابيا وسيسهم في زيادة التعاون على كافة الاصعدة في الشأن السياحي للاستفادة من الخبرات لدى الطرفين .

وبين عربيات انه تم عقد اجتماعات مكثفة مع الجانب القطري لوضع برنامج تنفيذي للتسويق المشترك الانسب بين البلدين قبل البطولة وخلالها .

من جانبه اكد مدير عام الملكية الاردنية للطيران سامر المجالي ان اللقاء كان ايجابيا مشيرا ان الملكية الاردنية للطيران و القطرية للطيران جزء من التحالف الدولي للطيران one world .

واضاف المجالي ان الملكية على استعداد لزيادة الرحلات الى قطر من خلال خطوط طيران الملكية خلال بطولة كأس العالم .

 

قد يعجبك ايضا