برنامج شاعر المليون.. تنافس وأداء مميز في أمسيته الثالثة

93

برنامج شاعر المليون.. تنافس وأداء مميز في أمسيته الثالثة
الشاعر السعودي ضيف الله فواز السميري يتأهل بتصويت المشاهدين
6 شعراء يرسمون مسارهم نحو النجومية

الشاعر عبدالله عبيان اليامي.. ضيف أمسية شاعر المليون
“الإمارات” مسيرة بناء وتنمية.. تقرير لنجوم الأمسية
تأهل “هادي اليامي وفيصل السور” بقرار لجنة التحكيم

المرفأ…أبوظبي، 22 ديسمبر 2021
شهد برنامج شاعر المليون في موسمه العاشر، تنافس وأداء متميز بين الشعراء المشاركين في الأمسية الثالثة، والتي بثت مباشرة على الهواء من مسرح شاطئ الراحة في عاصمة الإبداع “أبوظبي”، وعبر قناتي بينونة والإمارات.
حضر الأمسية عيسى سيف المزروعي نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، وعبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط والمشاريع باللجنة، وأعضاء اللجنة الاستشارية لبرنامج شاعر المليون تركي المريخي وبدر الصفوق، إلى جانب عدد من ممثلي وسائل الإعلام والصحافة وعشاق الشعر النبطي.
وابتدأت قصة شاعر المليون الثالثة بترحيب مقدمي البرنامج الإعلامي حسين العامري والإعلامية ندى الشيباني، بأعضاء لجنة تحكيم البرنامج المكونة من سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر، حمد السعيد، الدكتور غسان الحسن.
الشاعر السعودي ضيف الله فواز السميري يتأهل بتصويت المشاهدين
أعلن برنامج شاعر المليون، مطلع الحلقة، عن نتائج تصويت المشاهدين من خلال موقع وتطبيق شاعر المليون للشعراء الأربعة المتبقين من الأمسية السابقة، إذ تأهل الشاعر السعودي ضيف الله فواز السميري بنتيجة 73%، لينظم إلى زملاءه المتأهلين للمرحلة القادمة، فيما لم يحالف الحظ ثلاثة شعراء هم (عبدالله الزّحّام الحارثي من السعودية، وياسر الكلثم الصيعري من السعودية، وعدي الدهمشي العنزي من سوريا).
6 شعراء يرسمون مسارهم نحو النجومية
رسم الشعراء المشاركين بالأمسية الثالثة (أحمد سند الميسري من اليمن، حامد شمقل العنزي من السعودية، فيصل برجس السور من الكويت، محمد بن حيي الهاملي من الامارات، مناحي عوض الفهيقي من السعودية، هادي مانع اليامي من السعودية)، مسارهم نحو النجومية من خلال قصائدهم المميزة التي أبدعوا فيها أمام لجنة التحكيم وجمهور المسرح والمشاهدين عبر الشاشات.
وقدم أحمد سند الميسري من اليمن، قصيدة بعنوان “زايد”، قال فيها (صدري وطن يطلق اللهفه طيور كلْ ما تزوره وجوه الراحلين).
وأطل حامد شمقل العنزي من السعودية، بقصيدة جاء في مطلعها (يا هند من قبل الخضير أو سطح الأرض والطور واسمك على غرّة مثاني مجيد الذكر بادي).
أما الشاعر فيصل برجس السور من الكويت، فقد قدم قصيدة جاء فيها (النباتات تصحى من سبات الدهر والماء يسيل من سحابة يشق البرق فيها بشرة أخبارها).
وجاءت قصيدة الشاعر محمد بن حيي الهاملي من الإمارات، بعنوان “جيشنا الباسل”، قال فيها (يا بنات الفكر كون على وهبت الامر وشبعاً رغبات الحساس في ميعادها).
وألقى مناحي عوض الفهيقي من السعودية، قصيدة جاء في مطلعها (سرى الليل البهيم يكفكف أوجاعه على اليا مال .. تنوخذ في بحر عينه هواه وصبّت أقلامه).
وقدم هادي مانع اليامي من السعودية، قصيدة بعنوان “صلاة الفتح”، قال فيها (رفرف النوم من عين الحزين وحل فيها غراب السهاد فضفضت شعلة الضيقه سوالفها. على الروح وركانها).
الشاعر عبدالله عبيان اليامي.. ضيف أمسية شاعر المليون
استضافت أمسية شاعر المليون، الشاعر عبدالله عبيان اليامي من المملكة العربية السعودية، أحد نجوم الذين تألقوا على مسرح شاطئ الراحة في “الموسم الأول” من البرنامج، وفاز بجائزة الشاعر “الأكثر إبداعاً”.
وأعرب اليامي عن سعادته بتواجده في مسرح شاطئ الراحة بعد مرور سنوات على مشاركته في البرنامج، مشيراً إلى أجمل الذكريات التي لازالت عالقة في ذاكرته خلال البرنامج، وأكثر الأبيات الشعرية التي ما زالت حاضرة في الوجدان.
وأضاف الشاعر ” أقدم من خلال برنامج شاعر المليون قصيدة شكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي أعطى الكثير بمواقفه ومبادراته وأياديه البيضاء على كل المثقفين والشعراء في الوطن العربي”.
الإمارات.. مسيرة بناء وتنمية
قدم نجوم الأمسية الثالثة تقرير مصور من بطولتهم، ضمن “سلسلة تقارير” عن إنجازات الإمارات في خمسين عام، احتفالاً بمسيرة الوطن في الخير والعطاء والريادة، وتناول التقرير جانب من مسيرة البناء والتنمية التي أرسى قواعدها القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، وتتابع مسيرتها القيادة الرشيدة في دولة الإمارات.
تأهل “هادي اليامي وفيصل السور” بقرار لجنة التحكيم
أهلت لجنة تحكيم البرنامج الشاعرين (هادي مانع اليامي من السعودية بـ 47 درجة من 50، وفيصل برجس السور من الكويت بـ 46 درجة)، وتبقى أربع شعراء في انتظار تصويت الجمهور على مدار أسبوع وهم (مناحي عوض الفهيقي من السعودية 45 درجة، حامد شمقل العنزي من السعودية 44 درجة، أحمد سند الميسري من اليمن 42 درجة، محمد بن حيي الهاملي من الإمارات 41 درجة)، إذ سينظم واحد منهم إلى زملاءه في المحطة القادمة، عن طريق التصويت عبر التطبيق الخاص ببرنامج شاعر المليون أو موقعه الإلكتروني.
ويستطيع جمهور الشعر النبطي متابعة تفاصيل الحلقة المباشرة الثالثة من برنامج شاعر المليون، عبر قناة البرنامج على اليوتيوب (youtube.com/ Millionspoet)، أو التطبيق الذكي ومنصات التواصل الاجتماعي للبرنامج، وكذلك متابعة الحلقات السابقة، والبث المباشر للحلقات كل ثلاثاء في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت الإمارات.

قد يعجبك ايضا