44244 طالبا وطالبة “توجيهي” يتقدّمون لامتحان اللغة العربية اليوم

0 30

المرفأ:يتوجه الأربعاء، 44253 مشتركا ومشتركة من الفروع الأكاديمية والمهنية، لتأدية امتحانات الدورة التكميلية من امتحان شهادة الثانوية العامة “التوجيهي” لعام 2021 في يومه السابع، من أصل نحو 95 ألف مشترك ومشتركة هم إجمالي المسجلين.

وسيتقدم للامتحان في الجلسة الأولى التي تبدأ الساعة الحادية عشرة صباحا، نحو 44244 طالبا وطالبة بمحث اللغة العربية، فيما سيتقدم في الجلسة الثانية التي تعقد الساعة الثانية ظهرا،ً 9 طلاب فقط من فرع المعلوماتية للامتحان في مبحث أساسيات الإدارة.

ويبلغ عدد الطلبة المشتركين في الدورة التكميلية من سائر الفروع الأكاديمية والمهنية نحو 94579 طالبا وطالبة، وتوزع المشتركون بواقع 36340 طالبا وطالبة في الفرع العلمي، و44434 للأدبي.

كما يبلغ عدد المتقدمين للامتحان من الفرع الشرعي 163 طالبا وطالبة، و402 من طلبة الدراسة الخاصة فقط في فرع الإدارة المعلوماتية.

في حين أن 50 مشتركا من طلبة الدراسة الخاصة فقط سيتقدمون للامتحان التكميلي في فرع التعليم الصحي، فيما سيتقدم للامتحان في الفرع الصناعي 4422.

كما يتقدم للفرع الزراعي 2793 طالبا وطالبة، إلى جانب 1345 للفرع الفندقي والسياحي، و4630 لفرع الاقتصاد المنزلي.

ويعقد الامتحان في 421 مركز امتحان بواقع 1012 قاعة في مديريات التربية والتعليم كافة، إضافة إلى 42 قاعة احتياط بواقع قاعة لكل مديرية، لتلافي أي طارئ.وكانت أولى جلسات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي” لعام 2021، قد بدأت الخميس 30 كانون الأول/ديسمبر الماضي وتنتهي في 22 كانون الثاني/ يناير المقبل، وسط إجراءات صحية للوقاية من فيروس كورونا، بمشاركة نحو 95 ألف مشترك ومشتركة.

وتقدم للامتحان في جلسته الأولى في مبحث التربية الإسلامية 29095 مشتركا ومشتركة في ورقة امتحانية موحدة لفروع التعليم الأكاديمي والمهني كافة.

ودعت وزارة التربية والتعليم، الطلبة المشتركين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التكميلي) لعام 2021، الذين لم يتمكنوا بعد من تلقي أي جرعة من مطعوم فيروس كورونا أو تلقوا جرعة واحدة فقط منه، إلى ضرورة الحصول على فحص (PCR) سلبي النتيجة ساري المفعول مدته (48) ساعة وإظهاره للمعنيين للسماح لهم بدخول قاعة الامتحان.

ضبط 92 مخالفة خلال الامتحان التكميلي للثانوية العامة

ضبطت وزارة التربية والتعليم، 92 مخالفة حتى الآن خلال امتحان الثانوية العامة “التوجيهي” للدورة التكميلية للعام الحالي، حسب الأمين العام للشؤون التعليمية في الوزارة نواف العجارمة.

وقال العجارمة، الثلاثاءإنّ المخالفات الـ (92) التي ضُبطت؛ توزعت بين حرمان مبحث، ودورة واحدة، ودورتين متتاليتين، قائلا: “بالأغلب حرمان دورتين متتاليتين يكون لاستخدام الطالب الهاتف النقال”.

وأضاف، أن الامتحان التكميلي سار كما هو مخطط له من قبل وزارة التربية، ولم تؤثر المخالفات عليه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عشرة − 4 =