الريماوي من جامعة البترا يترشح لجائزة خريجي الجامعات البريطانية في الأردن

70

المرفأ…تأهل الدكتور طارق الريماوي من قسم التحريك والوسائط المتعددة بجامعة البترا إلى لمرحلة النهائية لجائزة خريجي بريطانيا في الأردن عن فئة “الثقافة والابداع” والذي ينظم من قبل المجلس الثقافي البريطاني وسفارة بريطانيا.
وأوضح منظمو الجائزة أن اختيار المرشحين يكون وفقًا لإنجازاتهم البارزة كرجال أعمال، وقادة مجتمع ورواد في التعليم، ولإسهامهم بتعزيز التعاون بين المملكتين. حيث تقدم للجائزة الخريجين من جامعات المملكة المتحدة خلال آخر خمسة عشر عامًا، وترشح للمرحلة النهائية في الدورة الحالية من الجائزة أحد عشر مرشحًا، بينهما أستاذين من جامعة البترا وهما الدكتور طارق الريماوي من كلية العمارة والتصميم والدكتور ضرار بلعاوي من كلية الصيدلة والعلوم الطبية.
ويتوزع المرشحون على أربع فئات رئيسية هي جائزة “العلوم والاستدامة”، وجائزة “الثقافة والابداع”، وجائزة “العمل الاجتماعي”، وجائزة “الأعمال والابتكار”.

تخرج الريماوي من قسم التصميم الجرافيكي في جامعة البترا عام 2006، وأكمل دراساته العليا في المملكة المتحدة في مجال صناعة أفلام الرسوم المتحركة من جامعة جنوب ويلز وجامعة لفبرة.
وهو مؤسس قسم التحريك والوسائط المتعددة في كلية العمارة والتصميم، وأخرج أربعة أفلام تحريكية قصيرة، تم عرضها في أكثر من 180 مهرجانا، وحازت على خمس عشرة جائزة محلية وعربية ودولية، كما حازت الأفلام التي أشرف عليها الريماوي ضمن طلبة قسم التحريك والوسائط المتعددة بجامعة البترا على إحدى عشر جائزة وشاركت فيما يفوق سبعين مهرجانًا عربيًا ودوليًا.
كما أسس الريماوي منصة “لابتونز” والتي تسهل على المعلم شرح المفاهيم العلمية للطالب من خلال تقديم رسومات متحركة قصيرة وبسيطة وسهلة الاستخدام.

قد يعجبك ايضا