الأحد أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق، وحارة نسبيًّا في الأغوار

116

المرفأ….أعلن مدير إدارة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة ليومي الأحد والاثنين.

ووفق تصريح آل خطاب لهلا أخبار، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة نهار الأحد لتسجل حول معدلاتها العامة، والأجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق، وحارة نسبيًّا في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة في شمال ووسط المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا.

وليلا تمسي الأجواء لطيفة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية، ومعتدلة الحرارة في باقي المناطق، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، على ما ذكره آل خطاب.

وعن خليج العقبة قال آل خطاب: تكون الأجواء حارة نسبيًّا نهارًا ومعتدلة الحرارة ليلًا مع ظهور بعض الغيوم العالية، والرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وحذر من احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

وأكد أن درجات الحرارة يوم الاثنين ستشهد ارتفاعًا، والأجواء دافئة في المرتفعات الجبلية العالية وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية.

“ومع ساعات الليل تتأثر المملكة تدريجيًّا بمنخفض خماسيني حيث تتحول الأجواء إلى مغبرة في العديد من المناطق، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تتحول ليلًا إلى شمالية شرقية”، بحسب آل خطاب الذي حذر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الليل بسبب الغبار في العديد من المناطق وانعدامها أحيانًا في مناطق البادية.

ونوه بأنه ولمتابعة آخر التحديثات عن الحالة الجوية يرجى زيارة موقع وزارة النقل (www.mot.gov.jo) أو موقع إدارة الأرصاد الجوية (www.jmd.gov.jo) على شبكة الإنترنت أو على صفحة التواصل الاجتماعي عبر (FACEBOOK) أو الاتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم (4916190) وأيضا على رقم (4916191)، أو عبر تطبيق الهواتف الذكية (JMDWEATHER).

قد يعجبك ايضا