خلال النصف الثاني من 2022 “انتاج” تعلن عن عقد 9 فعاليات محلية في قطاع “تكنولوجيا المعلومات

41

المرفأ…خلال النصف الثاني من 2022
“انتاج” تعلن عن عقد 9 فعاليات محلية في قطاع “تكنولوجيا المعلومات” و5 مشاركات دولية
عمان

أعلنت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” عن أجندة أعمالها للنصف الثاني من العام الجاري، حيث أظهرت الأجندة زخماً كبيراً على المستويين المحلي والدولي، خاصة وان هذه الأجندة تأتي ضمن خطة واستراتيجية الجمعية لاستثمار كافة الفرص المتاحة لإبراز الخبرات الأردنية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وإمكانية الوصول الى أسواق جديدة، وجذب الاستثمار والتمويل للشركات الناشئة والريادية.
وتستعرض جمعية انتاج محاور وأجندة منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك خلال اللقاء التعريفي الذي ستعقده للشركات الأعضاء يوم الأربعاء من هذا الأسبوع، لاسيما وان الجمعية بدأت التحضير لعقد المنتدى في البحر الميت يومي 16 و17 شهر تشرين اول المقبل، بمشاركة عدد كبير من المتحدثين من الأردن والمنطقة والعالم.
وللمرة الأولى، سيقام ضمن المنتدى معرضا يضم أجنحة لشركات محلية وعربية ودولية، وذلك لعرض المنتجات وحلول الاعمال التي تقدمها الشركات لبيئة الاعمال.
وتعقد جمعية “انتاج” يوم 18 من شهر أيار الجاري اجتماعها الشهري مع شركات القطاع من المنتسبين لها، حيث سيتم مناقشة الفرص والتحديات للعملات الرقمية في المملكة، في حين ستعلن – يوم 30 من ذات الشهر- إطلاق المنصة الرقمية الوطنية الخاصة بمنظومة ريادة الاعمال في الأردن StartupsJo.com بتمويل من الصندوق الأردني للريادة وتحت رعاية وزير الاقتصاد الرقمي والريادة.
وفي الفترة القليلة المقبلة، تطلق جمعية انتاج بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة نتائج دراسة القطاع عن الأعوام 2019 و2020، في حين سيتم الإعلان عن نتائج جائزة “ملهمة التغيير باستخدام العالم الرقمي”، والتي أطلقتها “انتاج” بالتعاون مع اورانج الاردن تحت مظلة مبادرة سيدات الأعمال في قطاع تكنولوجيا المعلومات “SHETECHS”، بهدف الاحتفاء بالرياديات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتشجيعهن.
وتستعد جمعية “انتاج” أيضا، لإطلاق الموسم الثاني من الشركات الراغبة في المشاركة بحاضنة الأمن السيبراني في الأردن “حماية تك” والتي تُدار من الجمعية ومجلس الشركات الناشئة وبالشراكة مع شركة زين الأردن وحاضنة زينك. وبدعم من الصندوق الأردني للريادة.
كما وتعمل جمعية “انتاج” ضمن الموسم الثاني من المبادرة الوطنية “تيك ايد” بالشراكة مع مجلس الشركات الناشئة “ستارت ابس جو، وبدعم من شركة أورانج الشركة الاستشارية للبرمجيات نحو تحفيز الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة والكبيرة على ابتكار حلول تكنولوجية من خلال التركيز على فرص في قطاعات مختلفة مثل المالي، والصحي، والتعليمي، والسياحي، والصناعي وغيرها.
وبالسياق نفسه، تعمل جمعية انتاج على إطلاق مبادرة “التكنولوجيا بلا قيود” بالتعاون مع الشركة الاستشارية للبرمجيات، لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة من العمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حتى تصبح هذه الفئة قادرة على الاندماج في المجتمع وتهيئة بيئة العمل المناسبة لهم.
اما على صعيد المشاركة الخارجية، تقيم جمعية “انتاج” جناحا اردنيا يضم 10 شركات عاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات ضمن معرض وفعالية AICloud Expo التي تقام بالسعودية خلال الفترة من 24 الى 26 من أيار الجاري.
وتطلق جمعية “انتاج” ايضاً جناحا اردنيا في معرض HITEX التكنولوجي هو أكبر معرض للتكنولوجيا في العراق والذي يقام بأربيل خلال الفترة من 27 الى 30 حزيران.
وتعتزم “انتاج” خلال شهر أيلول المقبل إطلاق فعالية “الابتكار والتكنولوجيا والريادة الأردنية JOITED Riyadh في العاصمة السعودية الرياض، وذلك على غرار الفعالية التي أقيمت في شهر شباط ضمن معرض اكسبو في دبي.
كما وستشارك الجمعية في معرض وقمة Future Tech Expo والذي سيقام في سلطنة عمان خلال الفترة من 12 إلى 13 ايلول 2022، بمشاركة خبراء الصناعة الرائدين وصناع القرار وصانعي السياسات والمسؤولين الحكوميين.
ومن جهة أخرى، تعتزم جمعية انتاج المشاركة في أكبر حدث تكنولوجي حكومي وشركات في العالم وهو معرض جيتكس جلوبال الذي سيقام في دبي خلال الفترة من 10 إلى 14 تشرين اول 2022.

قد يعجبك ايضا