بدأ الاقتراع لانتخابات نقابة المهندسين الجمعة

26

المرفأ…بدأت انتخابات نقابة المهندسين الأردنيين، الجمعة، وجرى فتح صناديق الاقتراع عند الساعة 9 صباحاً لانتخاب النقيب ونائبه وأعضاء مجلس النقابة، حيث بلغ عدد من يحق لهم التصويت 73966 مهندسا ومهندسة.

قال الأمين العام لنقابة المهندسين الأردنيين علي ناصر، إن النقابة استكملت استعداداتها لإدارة العملية الانتخابية، لانتخاب النقيب ونائبه وأعضاء مجلس النقابة.

وأضاف ناصر، أن “الانتخابات ستجرى في 25 صندوق (لجنة) موزعة على المركز الرئيس في عمّان وفروع النقابة كافة في جميع محافظات المملكة، وأن هذه الصناديق تشرف عليها لجان منتخبة من الهيئة العامة، إضافة إلى وجود مندوب عن وزير الأشغال العامة والإسكان على كل صندوق”.

وبين أن نقابة المهندسين قامت بإعداد دليل عن آلية الاقتراع وتم تعميمه عبر وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية للنقابة، كما تم تعميمه عبر رسائل SMS للمهندسين لاتباع الخطوات الصحيحة للتصويت لاختيار المرشحين، وفقا للفيديو المرفق :

Video Player

من جانبه، قال رئيس اللجنة العليا لإدارة الانتخابات صخر الكلوب، إن عدد صناديق الاقتراع (اللجان)، ستكون موزعة على النحو التالي: (10 صناديق في المركز الرئيس في عمان موزعة على النحو التالي: 3 صناديق للشعبة المدنية، 2 صندوق للشعبة

الميكانيكية، 2 صندوق للشعبة الكهربائية، وصندوق واحد لشعبتي الكيماوي والتعدين).

وفيما يتعلق بالفروع بالمحافظات، فقد تم توزيع الصناديق على النحو التالي: 3 صناديق في فرع النقابة بمحافظة إربد، و2 صندوق في فرع الزرقاء، و2 صندوق في فرع البلقاء، وصندوق واحد لكل فرع في (جرش وعجلون ومأدبا والكرك ومعان والطفيلة والعقبة والمفرق).

وأوضح الكلوب أن “عملية الفرز الإلكتروني بعد انتهاء الاقتراع ستكون في مركز النقابة في عمّان في قاعة الرشيد بمجمع النقابات المهنية، حيث سيتم نقلها في بث حي ومباشر عبر منصات التواصل الاجتماعي”، مشيراً إلى أنه سيتم توفير ربط إلكتروني مع جميع الفروع، وتوفير شاشات تبين عدد المقترعين لكل صندوق.

وأكد أن عملية الاقتراع ستنتهي في تمام الساعة السابعة مساء، وحسب تعليمات الاقتراع التي تم الإعلان عنها على مواقع التواصل المختلفة للنقابة، داعيا الزملاء كافة لممارسة حقهم في انتخاب مجلس نقابة يمثلهم..

وترشح لمنصب نقيب المهندسين: (أحمد سمارة الزعبي، نايف محمد سعيد البصول، أيمن يوسف عيد عمرو، بثينة داود محمد الطراونة وناجح أحمد موسى السدة).

وترشح لمنصب نائب نقيب المهندسين: (فوزي إبراهيم مسعد وعمر ناصر طاهات).

وعن عضوية المجلس لشعبة الهندسة الكيميائية ترشح: (محمد هاني المحاميد، وعن شعبة الهندسة المدنية التي تمثل مقعدين في المجلس، ترشح كل من بشار خالد الطراونة ومعتز جريس الشوارب، وعن شعبة هندسة المناجم والتعدين ترشح خالد الطراونة، ولؤي يوسف إبراهيم الرمحي، وعن شعبة الهندسة الكهربائية التي تمثل مقعدين في المجلس، فقد ترشح علي توفيق عقله الخوالدة، محمود طارق محمود وعلي ذياب الجلاد، وعن شعبة الهندسة الميكانيكية ترشح إبراهيم محمد العدوان، وعن شعبة الهندسة المعمارية ترشح شاكر شحادة خليف وعماد عدنان عبدالرحمن الدباس).

وبلغ عدد المسددين من الهيئة العامة لاشتراكاتهم السنوية قبل اليوم الفعلي لاجتماع الهيئة العامة، والذين يحق لهم التصويت 73966 مهندسا ومهندسة.

قد يعجبك ايضا