الجامعة الألمانية الأردنية تشارك في المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم في المملكة العربية السعودية

33

 

المرفأ….شاركت الجامعة الألمانية الأردنية في المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم (التعليم في مواجهة الأزمات :الفرص والتحديات) الذي نظمته وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بمشاركة مئات المؤسسات التعليمية والإقتصادية والإجتماعية من 23 دولة من مختلف أنحاء العالم .

وهدف المؤتمر ومعرضه الدولي إلى أن يكون واحداً من أبرز الفعاليات التعليمية المتخصصة، وإطاراً عالمياً للتواصل وتبادل الخبرات وفق أفضل الممارسات العالمية، وإثرائها بتجارب الدول المتقدمة وتأسيس تعاون متبادل، وشراكات تتكامل في خدمة بناء المجتمع المعرفي وعالمية التعليم.
ومثل الجامعة بالمؤتمر وفد رسمي مؤلف من نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مالك الشرايري ومدير مركز اللغة الألمانية جاكلين روجلر ومن دائرة القبول والتسجيل محمد أبو حمور وخريج الجامعة محمد سمحان.
وبين الدكتور الشرايري أن مشاركة الجامعة الألمانية الأردنية تجسد رؤية الجامعة في الانفتاح على شركاء من خارج الأردن ومن المنطقة لتعزيز التعاون في الاهتمامات المشتركة مثل البحث العلمي والتدريس والتبادل العلمي، مشيراً الى أن المعرض الدولي الذي زاره حوالي 140 الف زائر تضمن جناحاً خاصاً بالجامعة لتعريف زواره بالنموذج التعليمي الفريد والنوعي لها، ونشأتها كمؤسسة حكومية تعليمية ثنائية الموطن بالتعاون مع المانيا وبشراكة فاعلة مع اكثر من 120 جامعة شريكة والمئات من الشركات والمؤسسات من مختلف القطاعات في المانيا .
كما تم وكذلك استعراض برامج الجامعة للزوار وميزاتها وأهمها ارتفاع نسبة تشغيل خريجيها والبعد الألماني من حيث تعليم اللغة والسنة الرابعة التي يقضيها جميع طلبتها في ألمانيا.
وأشار الدكتور الشرايري الى أن جناح الجامعة الألمانية الأردنية حظي بزيارة عدد كبير من طلبة المدارس وأولياء الأمور المهتمين من جميع الجنسيات وأبناء الجالية الأردنية والقنصل الأردني في الرياض السيد محمد القضاة.
وعلى هامش المؤتمر، التقى الدكتور الشرايري بعدد من رؤساء الجامعات في السعودية وبحث معهم مجالات التعاون والتشارك خصوصا مع الاهتمام المتزايد بالتعليم التطبيقي والتقني والمهني، كما التقى بسفير المملكة الأردنية الهاشمية في الرياض السيد علي الكايد وعدد من خريجي الجامعة العاملين في السعودية.

قد يعجبك ايضا