الصحة تمهل مستشفيين ب الزعتري وعمان لتصويب أوضاعهما

186
المرفأ…..بعد انتهاء ترخيصهما، أمهلت وزارة الصحة مستشفيين أحدهما في مخيم الزعتري والآخر في عمان، لتصويب أوضاعهما للحصول على تجديد الترخيص، وفقا لمصادر مطلعة فيها.
وكشفت المصادر ان مستشفى وعيادات في مخيم الزعتري، تعمل بلا ترخيص منذ اكثر من عام في وقت لا تلبي المستشفى والعيادات، شروط الترخيص التي اقرها نظام ترخيص المستشفيات في الوزارة، بحيث تلجأ الوزارة الى تمديد عملها كل ستة أشهر.
وقالت المصادر إن مستشفى خاصا في عمان، يعمل ايضا بلا ترخيص، بحيث تصرف الوزارة فواتير علاج مرضى الكلى فيه، برغم عدم حصوله على ترخيص.
وتتبع العيادات والمستشفى في “الزعتري” لمركز إغاثي، ويعمل فيهما أطباء من جنسيات عربية دون الحصول على مزاولة مهنة من الوزارة، حسب الأصول.
وأوضحت المصادر، أن رقابة الوزارة تنشط في التفتيش على المستشفيات والمراكز المتخصصة دوريا، وتوقع بها عقوبات تتراوح بين الإنذار والإغلاق.
بدورها، ردت الوزارة على لسان مدير مديرية ترخيص المهن والمؤسسات فيها الدكتور أمين المعايطة، ان “المستشفيات هي بالأصل مرخصة وتمارس أعمالها، وبحاجة إلى تجديد ترخيص وتم منحها مهلة لتصويب الأوضاع الإنشائية، لاستكمال متطلبات الترخيص”.
أما بشأن المستشفى في “الزعتري” فلم يتم الحصول على أي إجابات بهذا الخصوص، فيما ردت جهات رسمية رفضت الكشف عنها، أن الموضوع يتعلق بترتيبات ذات طابع سياسي لها علاقة بوزارتي الخارجية والتخطيط، لكون المستشفى خيريا ويمارس أعمالا إنسانية وإغاثية.ويعمل في المملكة 33 مستشفى خاصا، تحصل على ترخيصها عبر مديرية تراخيص المهن والمؤسسات في الوزارة عبر لجان متخصصة.

قد يعجبك ايضا