بسبب التجاوز عن مركبة.. أردني ينجو بأعجوبة من القتل رميا بالرصاص

35
المرفأ.. – ايدت محكمة التمييز حكما أصدرته محكمة الجنايات يقضي بسجن رجل 8 سنوات بعد إدانته بمحاولة قتل شاب ثلاثيني في معان.
وقضت محكمة الجنايات بإدانة المدعى عليه بإطلاق النار عدة رصاصات على شاب يبلغ من العمر 36 عامًا في أحد طرق مدينة معان، وحكمت على المتهم بالسجن 12 عاما.
ومع ذلك، قررت المحكمة تخفيف العقوبة إلى 8 سنوات لأن الضحية أسقط التهم الموجهة ضد المدعى عليه.
ووفق وثائق المحكمة، فقد كان المجني عليه عائدا إلى منزله في شاحنته الصغيرة بمنطقة الجفر، وتجاوز عن سيارة المتهم من الجانب الأيمن، وتسبب ذلك في تطاير الغبار والرمل على سيارة المتهم، الأمر الذي أغضبه.
وطارد المدعى عليه سيارة الضحية وصدمها، لكن “الضحية لم يتوقف خوفا من تعرضه للأذى”، بعد ذلك سحب المتهم “مسدسا غير مرخص عيار 9 ملم وأطلق عدة رصاصات على سيارة الضحية”.
ونجا سائق الشاحنة لأنه انحنى تحت مقصورة القيادة وتجنب رصاصة أصابت النافذة الخلفية للشاحنة ومرت فوق رأسه.
وفيما طعن المدعى عليه في حكم محكمة الجنايات بحجة أن “الادعاء فشل في تقديم دليل قوي لإدانته بالتهم الموجهة إليه”، طالب مدعي عام محكمة الجنايات، محكمة التمميز تأييد الحكم، وقضت الأخيرة بأن إجراءات محكمة الجنايات كانت دقيقة وأن المتهم قد حُكم عليه بالعقوبة المناسبة، وفق ما علمت “أخبار الأردن”.
وقالت محكمة التمييز إن محكمة الجنايات استندت في حكمها على “نتائج مختبر الأدلة الجرمية للرصاص الذي تم انتزاعه من سيارة الضحية والذي تطابق مع مسدس المدعى عليه”.

قد يعجبك ايضا