“التربية”: لن تسمح بالتطاول على المعلمين والمعلمات

173
المرفأ…. أكدت أمين عام وزارة التربية للشؤون الإدارية الدكتورة نجوى قبيلات، أن الوزارة لن تسمح بالتطاول على المعلمين والمعلمات تحت أي ظرف، وأنها حريصة على توفير بيئة آمنة للمعلمين والطلبة في جميع المدارس.
وأضافت خلال زيارتها مستشفى الإيمان الحكومي بمحافظة عجلون للاطمئنان على صحة معلمات مدرسة عين جنا الثانوية للبنات اللاتي تعرضن للاعتداء من قبل أحد أولياء الأمور، أن الوزارة لن تتهاون مع هذا التصرف وستسير وفق الإجراءات القانونية، مبينة أن هذه السلوكيات تجاه معلمات أثناء قيامهن بواجباتهن غريبة على المجتمع.
ونقلت قبيلات للمعلمات، بحضور النائب الدكتور فراس القضاة ومدير الشؤون الإدارية والمالية محمد المصري، تحيات وأمنيات وزير التربية بالشفاء العاجل، مشيرة إلى أنه سيتم متابعة الأمر ومنع هذه الممارسات للحفاظ على حقوق المعلمات وهيبة المدرســة.
والتقت الدكتورة قبيلات، بحضور رئيس مجلس المحافظة عمر المومني والمشرف التربوي الدكتور عمر القضاة، مديرة ومعلمات مدرسة بنات عين جنا الثانوية واستمعت إلى عدد من المطالب و التحديات التي تواجه المدرسة.
وأكدت أن الوزارة تسعى لمعالجة الاكتظاظ في عدد من المدارس بمحافظة عجلون، إذ أن بعض المدارس يوجد فيها 200 طالب مقارنة مع مدارس أخرى يوجد فيها من 600 إلى 700 طالب، ما يشكل ضغطا على الصفوف في المدارس والأداء التعليمي والتربوي للطلبة، مشيرة إلى أن الوزارة وفق جدولها ستقر الطاقة الاستيعابية للطلبة وفق التشكيلات المقرة من إدارة التخطيط.
وأشارت إلى أن الوزارة تقوم بواجبها من خلال الزيارات الميدانية على المدارس بمختلف المحافظات للاطلاع على واقع العملية التعليمية والوقوف على حاجة الميدان التربوي من الأبنية ومستلزمات العملية التعليمية.
ودعت إلى أن نكون قدوة لابنائنا في احترام المعلم، والابتعاد عن العنف واللجوء إلى الوزارة أو مديرية التربية لحل أي إشكال يقع مع كادر المدارس الإداري والتعليمي.
واستمعت خلال الجولة من عدد من النواب ورئيس مجلس المحافظة المومني ووسائل الإعلام إلى بعض الملاحظات التي تتعلق بضرورة تلبية مطالب متكررة خاصة فيما يتعلق بالاكتظاظ في الصفوف، خصوصا أن هناك مدارس في عين جنا يوجد فيها أعداد زائدة من الطلبة.
بدوره قال مدير مستشفى الإيمان الدكتور محمد خير فريحات، إنه تم إدخال المعلمات للمستشفى وإجراء الإسعافات اللازمة لهن مبينا أن حالتهن الصحية جيدة.
وكان محافظ عجلون الدكتور خالد الجبور، قد زار أيضا المعلمات واطمئن على أوضاعهن الصحية، مؤكدا أهمية رسالة المعلم السامية ودوره في تنشئة الأجيال وتوجيه إبداعاتهم ومهاراتهم لتنعكس إيجابا على مستقبلهم.
وكان مدير التربية احمد الملكاوي قد أوعز لمديرة المدرسة بحصر أعداد الطالبات اللواتي بالمدرسة من خارجها لإجراءات سيتم اتخاذها مع بداية العام الدراسي الجديد.

قد يعجبك ايضا