فريق مركز زها يتأهل للمشاركة في البطولة العربية الثالثة عشر للروبوت الآلي

60

المرفأ..يشارك فريق مركز زها الثقافي Unkown، في البطولة العربية الثالثة عشر للروبوت الآلي، والتي تقام في جمهورية مصر العربية، بعد تأهله من المسابقة الوطنية السابعة عشر التي أجريت في شهر آذار الماضي.

وجاءت مشاركة فريق مركز زها الثقافي Unkown التّابع لـ أمانة عمّان الكبرى، بعد حصولة على المركز الأول في المسابقة الوطنية السابعة عشر في العمل الجماعي، والتي أقيمت في مدارس اليوبيل بالعاصمة عمّان، في شهر آذار الماضي، ويذكر بأن المشاركة تأتي بدعم من البنك الأردني الكويتي .

ويشارك فريق مركز زها غداً في البطولة التي ستقام في مدينة شرم الشيخ، وبتنظيم من الجمعية العربية للروبوت، نحو 16 فريق من الدول العربية، إضافة إلى أكثر من 1500 طالب وطالبة من نخبة المدارس والجامعات التي تهتم بعلوم الروبوت والتعليم بجميع الدول العربية.

وتأتي هذه البطولة بحسب القائمين عليها، بهدف تشجيع الطلبة والمشاركين على الاهتمام بالتكنولوجيا والرياضيات والعلوم والهندسة، إضافة إلى تنمية مهارات الطلبة في علم الروبوت والذكاء الاصطناعي، ومواكبة ما يشهده العالم من تطورات متسارعة خاصة في استخدام الروبوت في مختلف القطاعات الصناعية والزراعية والتجارية والخدماتية.

ويذكر أنّ البطولة العربية المفتوحة للروبوت هي أقوى البطولات التي تقام في الوطن العربي في مجال الروبوت منذ العام 2008، و يشارك فيها فرق طلابية من المرحلة العمرية 6 سنوات حتى نهاية المرحلة الجامعية ، وتعتبر البطولة ملتقى للعقول المميزة من خيرة شباب الوطن العربي والذي سيقوم بدوره في تطوير بلادنا العربية والمضي بها نحو آفاق المستقبل والتكنولوجيا الحديثة .

قد يعجبك ايضا