الشبول : مؤتمر صحفي خلال ساعات للإعلان عن نتائج التحقيق بحادثة تسرّب الغاز في العقبة

252

المرفأ…قال الناطق باسم الحكومة، فيصل شبول  بأنه سُعقد مؤتمر صحفي اليوم الأحد، للإعلان عن نتائج التحقيق بحادثة تسرّب الغاز في مدينة العقبة التي أسفرت عن وفاة 13 شخص.

وفي ذات السياق، قال الناطق الإعلامي باسم المجلس القضائي القاضي وليد كناكريه، صباح اليوم الأحد، إنَّ النيابة العامة اجرت الكشف الحسي على موقع الحادث وانتخبت لجنة فنية من ذوي الخبرة والاختصاص للمساعدة في إجراءات التحقق من صحة إجراءات التحميل والتنزيل واعمال مناولة الحاويات والتي كانت جارية في الموقع وطبيعة عمل المعدات والرافعات المستخدمة في الموقع، إضافة الى اسلاك التحميل وقوة تحملها للأوزان والاحجام الثقيلة ومدى ومستوى التقيد في إجراءات ومعايير السلامة العامة في التعامل مع المواد المختلفة بما فيها المواد الخطرة، إضافة الى بعض الامور ذات العلاقة وينتظر ان تقدم اللجنة تقريرها في منتصف الأسبوع الحالي.

وأضاف كناكريه أنَّ ثلاثة من المدعين العامين في محكمة بداية العقبة استمعوا لإفادات 120 شخصا من المصابين و 7 من ذوي المتوفين ويواصلون اجراءاتهم للاستماع الى من تبقى من الشهود وانتظار ورود محاضر سماع بعض الشهود الاخرين من خلال المدعين المنتدبين في محافظات أخرى، ومن ثم استجواب العاملين في الموقع.

واكد كناكريه أنَّ إجراءات التحقيق ومخرجاتها هي في مراحلها الأخيرة بعد ان تمكنت النيابة العامة من وضع يدها على تفاصيل الحادثة وادلتها

قد يعجبك ايضا