انتهى الخصام بين أبناء العمومه الكرام آل ابو قديري بعد سماع وارسال القصيدة :لم الشمل من الشاعر سميح الشوبكي.

152

المرفأ..السلام عليكم .. فأبتدأ بعد بسم الله الرحمن الرحيم .
وتحدث بإسم : #عشيرة #طوره_آل_ابوقديري #الشيخ #ابو_صقر #طوره #محافظة_كرك

_انتهى الخصام بين أبناء العمومه الكرام آل ابو قديري بعد سماع وارسال القصيدة : #لم_الشمل من الشاعر سميح ابو العشاير الشوبكي.

_تسقط حقوقها العشائرية والقانونية امتثالا لقوله تعالى
(فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّـهِ)وإكراما لله ولرسوله الكريم ولجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وللشاعر العشائر ابو العشاير الشاعر سميح الغنميين الشوبكي، بعد ارسال #القصيده : #لم_الشمل تدل على الكرم ومناشدة النفوس المتخاصمة تحمل معاني الرجوله والشهامة والعز العربي الأصيل.
_ولا ننسى انه الشاعر من احد سلايل الشيوخ اب عن جد ومن احد ابناء اهل الحكم الشيخ سالم ابن مراحيل و حفيدا الى المرحوم القاضي العشائري الشيخ عبدالله ابو العشاير ابو سالم الذي كان ديوانه مفتوح للجميع وما زال هذا الشبل من هذا الاسد ينشر الخير ويمشي على دروب اجداده اهل العز والفخر والشومات الحميه والطيب والكرامه والرجوله دمت ذخرا لأهلك وأبناء بلدك الشوبك العزيزه .

_سطرت عشيرة أبو قديري موقفاً أصيلاً تدل على الكرم العربي والتسامح والتآخي من خلال إسقاطهم حقوقهم العشائرية والقانونية على إثر سوابق فيها من الخلافات لأجل انقسام الورثه بين البعض الذي حدثت في محافظة الكرك عبر السنين السابقة وكانت المعاناه لهذه المشكله منذ زمن طويل
وأدى إلى أهل الحقوق و تساموا على خسارتهم وتفضلوا بالتسامح والعفو وتنازلوا عن كافة حقوقهم العشائرية والقانونية.

_وإذا ما نادى المنادي لإصلاح ذات البين وإغاثة الملهوف يتواجد في أول الصفوف، فيستحق الشاعر سميح بكل جدارة إن يكون لونا مميزا من ألوان الفخر في مملكة الأردنية الهاشمية ومنطقة الشوبك الشامخة.

#اهل_الشوبك #اهل_الهمة.
💙لله الحمد والشكر 💙واقول بعد سماع قصيدتي علها تجد اصداءً واذن واعية بأنه…يجب توحيد الصفوف جميعها داخل العشائر الأردنية كافة والابتعاد عن التفرقة والعشائرية التي لم تورثنا سوى الشحناء والمهاترات وقيضت وهدمت سبل التطور والانجاز والعادات والتقاليد في الأردن الحبيبة..ويد الله مع الجماعة.. هذه الفكرة ينادي بها الكثير وتردد ذكرها في الاونة الاخيرة مرارا وهي موجودة في الاصل وليست وليدة هذه اللحظة وهكذا كان كبار المملكة الأردنية واهلها قديما كما كنا نسمع من ابائنا وهناك من عاش تلك الفترة وعاصر ذلك الواقع… ولا تفرقوا…

 

قد يعجبك ايضا