على هامش اختتام الجناح الأردني في أكبر معرض تكنولوجي في العراق وكردستان انتاج: أربيل سوق واعد للشركات الأردنية في قطاع تكنولوجيا المعلومات

50

 

المرفأ….اختتمت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” مشاركتها في معرض “هايتكس” التكنولوجي- أكبر معرض تكنولوجي في العراق وكردستان- والذي أقيم خلال الفترة من 27 – 30 حزيران في معرض اربيل الدولي، حيث اقامت الجمعية هناك جناحا اردنيا بمشاركة 5 شركات أردنية عاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وتأتي مشاركة الجمعية في المعرض كونه متخصص في قطاع تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات، خاصة وان “هايتكس” منصة جديدة تساهم في تطور الشركات والأعمال، حيث يقوم المشاركين بعرض أحدث منتجاتهم وخدماتهم وابتكاراتهم التكنولوجية الأكثر تطوراً ومن جميع أنحاء العالم.
وشارك في الجناح الأردني شركات Beyond Limits، وLeading Point، وKayan HR، وSajaya software، وSMT Group.
وأكد رئيس هيئة المديرين في جمعية “انتاج” عيد أمجد صويص، ان سوق أربيل يعتبر سوقا واعدا للشركات الأردنية العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات، نظرا لان السوق هناك بحاجة للخبرات الأردنية في مجال تطوير البرمجيات والتكنولوجية المالية والامن السيبراني وغيرها الكثير.
وشدد صويص على ان الجمعية تواصل سعيها في البحث عن الفرص التي تتيح فتح أسواق جديدة امام الشركات الأردنية العاملة في القطاع، منوها الى ان “انتاج” ستواصل عملها في تحقيق المنفعة الكبرى لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني.
وبدوره، قال مدير تطوير الاعمال في شركة Leading Point لصناعة البرمجيات، اياد زعبلاوي، ان المشاركة ضمن الجناح الأردني في المعرض جاءت لاستكشاف الفرص في إقليم كردستان، من حيث بناء البرمجيات والتحوّل الرقمي في القطاعين الحكومي وشركات الاتصالات في الاقليم.
ويتطلع زعبلاوي -من خلال مشاركته- لإقامة شراكات تجارية في كردستان عبر المشاريع الحكومية او التي يطرحها القطاع الخاص من تخصص الشركة في بناء البرمجيات والانظمة في قطاعات التكنولوجيا المالية والتحول الرقمي وأنظمة البنية التحتية والدعم العملي لشركات الاتصالات.
وأشاد بجهود جمعية “انتاج” في تنظيم المعرض، مؤكدا تطلعه لمزيد من المشاركات المستقبلية ضمن جهود الجمعية في المعارض الإقليمية والدولية.
ومن جهته، قال المؤسس والمدير التنفيذي لشركة Kayan HR عامر ابوغوش، ان شركته متخصصة في أنظمة الموارد البشرية، وهي شركة إقليمية متواجدة في أكثر من دولة، لافتا الى شركته معنية بتقديم خدمات اتمتة إدارة الموارد البشرية بواسطة التقنيات الذكية.
وأشار الى ان سبب مشاركته في المعرض هو فتح أسواق جديدة محتملة امام منتجات شركته خارج منطقة الخليج العربي، وذلك من خلال بناء شراكات تجارية في أسواق جديدة، متطلعا لعقد شراكات عالمية في المستقبل.
وأشاد بجهود جمعية انتاج في تنظيم الجناح الأردني داخل المعرض، مؤكدا على دور الجمعية في تسهيل مشاركة الشركات الأردنية في المعارض بشكل عام.
الى ذلك، قال الرئيس التنفيذي في SMT Group الدكتور سمير أبو طاحون، ان الهدف الاساسي من المشاركة في معرض هايتكس 2022، هو الحرص الدائم على التطور والتوسع داخل الوطن العربي والسوق العراقي لتوسيع الشراكات والوصول الى عملاء جدد مهمتين في مجال امن المعلومات والامن السيبراني.
وأشار الى ان SMT تقدم خدمات وحلول متخصصة ومتكاملة في مجال امن المعلومات والامن السيبراني من خلال الشراكة مع شركات عالمية.
وقدم شكره لجمعية انتاج على تنظيم الجناح الاردني والتنسيق الكامل.
الى ذلك، قال المدير الإقليمي لشركة Sajaya software، إياد الشلة، ان المشاركة في المعرض تأتي لزيادة مستوى الاستهداف التجاري للسوق العراقي بشكل عام وإقليم كردستان، مشيرا الى ان شركته متواجدة في السوق العراقي منذ سنوات.
واكد على ان السوق العراقية واعد ومتعطش للتكنولوجيا، متطلعا لبناء المزيد من الشراكات التجارية مع الشركات في العراق، مبينا ان سجايا متخصصة في مجال التحول الرقمي وذلك من خلال عدة خدمات، أهمها الاستشارية والعديد من الأنظمة الأخرى المتكاملة على شكل منظومة للعميل.
وأشاد بمستوى التنظيم الذي وفرته جمعية انتاج من خلال الجناح الأردني.
ويشار الى ان معرض هايتكس اتاح للشركات المشاركة من كافة الدول عقد صفقات تجارية وشراكات محلية ودولية، بالإضافة إلى التقديم على المناقصات الحكومية.

قد يعجبك ايضا