مونديال 2022 .. “المواجهة الأولى” تتصدر المشهد بمجموعة قطر

221

المرفأ…يترقب عشاق الساحرة المستديرة، بطولة كأس العالم 2022 في قطر، خاصة وأنها النسخة الأولى التي تقام في بلد عربي.

ودائما ما تحظى بطولة كأس العالم باهتمام جماهيري وإعلامي كبير، خاصة وأنها البطولة الأكبر في كرة القدم على مستوى العالم، وتجمع منتخبات من قارات مختلفة وسط أجواء جماهيرية كبيرة.

وتضم المجموعة الأولى بالمونديال 4 منتخبات هي قطر وهولندا والإكوادور والسنغال.

وبالعودة لتاريخ المواجهات نجد أن منتخب السنغال سبق وأن تقابل مع الإكوادور مرتين في وقت سابق وديا.

المواجهة الأولى في عام 2002 وفاز بها أسود التيرانجا بهدف دون رد على ملعب ليوبولد سينغهور في السنغال، والودية الثانية كانت عام 2005، وفاز بها منتخب السنغال بنتيجة 2-1 على ملعب أكسيس بيرد في اليابان.

وسبق أن التقى منتخب قطر مع الإكوادور وديا عام 2018 وفاز عليه بنتيجة 4-3، على ملعب جاسم بن حمد، سجل أهداف قطر أكرم عفيف والمعز علي هدفين وحسن الحيدوس، بينما أحرز للإكوادور فالنسيا هدفين وخوسيه فرانسيكو.

منتخب الإكوادور تقابل مع هولندا مرتين وديا، الأولى في 2006 وفازت الطواحين الهولندية وقتها بهدف دون رد سجله ديري كاوت، والودية الثانية في 2014 وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، تقدم الإكوادور عن طريق مونتيرو، ثم تعادل فان بيرسي لهولندا، وأقيمت المباراة على ملعب أمستردام أرينا.

ولم يسبق لمنتخب السنغال أن واجه منتخب قطر، السنغال وهولندا، في أي مباراة ودية أو رسمية من قبل.

ويلعب منتخب هولندا للمرة الأولى في تاريخه أمام منتخبي قطر “البلد المضيف ” والمنتخب السنغالي، حيث لم يسبق لمنتخب الطواحين الهولندية أن اصطدم بأي من المنتخبين في مباراة رسمية أو ودية من قبل.

قد يعجبك ايضا