اتصال هاتفي مرتقب بين إردوغان والأسد

175

المرفأ… -قالت صحيفة مقربة من دوائر الحكم في أنقرة ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اقترح مؤخرا على نظيره التركي رجب طيب أردوغان اجراء مكالمة هاتفية مع عدوه اللدود الرئيس السوري بشار الأسد لبحث ايجاد حلول للخلافات بينهما.

ونقلت صحيفة “تركيا” عن اردوغان قوله خلال عودته الاسبوع الماضي من منتجع سوتشي الروسي حيث اجرى محادثات مع بوتين “إنه على الرغم من وجود هياكل إرهابية على الحدود مع سوريا، اقترح بوتين إجراء محادثات هاتفية” مع الأسد.
واضاف ان بوتين خاطبه قائلا “إذا كنت تفضل حلها مع النظام (السوري) قدر الإمكان، فسيكون ذلك أكثر دقة”، داعيا الى اجتماع بين الجانبين لبحث المسائل العالقة.
لكن الصحيفة نقل عن مصادر قولها ان “الوقت مبكر” لعقد مثل هذا الاجتماع، ودون ان تستبعد أن تتم محادثات هاتفية بين أردوغان والأسد.
ولفتت الى ان دولة خليجية وأخرى إفريقية مسلمة، تعملان على الوساطة بين أنقرة ودمشق، مشيرة الى انه في سياق إجراء التفاوض بين تركيا وسوريا، يتم العمل على تشكيل لجنة مشتركة بين أنقرة ودمشق، من الخبراء الذين يعرفون المنطقة جيدا، لأن التوترات في المنطقة، ولا سيّما في الشمال السوري، تؤثّر على البلدين وعلى كل المنطقة والعالم.
ورجحت الصحيفة وفق المصادر بشنّ عملية عسكرية مشتركة بين (تركيا وروسيا وايران وسوريا/دمشق) ضدّ قوات سورية الديمقراطية/الوحدات الكردية في الشمال السوري.

قد يعجبك ايضا