هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي تمنح كلية العمارة والتصميم بجامعة البترا شهادة ضمان الجودة

185

المرفأ…منحت هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها شهادة ضمان الجودة إلى كلية العمارة والتصميم في جامعة البترا، بعد تحقيق الكلية لمتطلبات ضمان الجودة كافة على مستوى الكلية. وقال رئيس الجامعة؛ الدكتور مروان المولا، إن “شهادة ضمان الجودة لكلية العمارة هو إنجاز يضاف إلى سلسلة إنجازات حققتها الجامعة في مجال الاعتمادات المحلية والدولية”.
وأضاف المولا “تحقق هذا الإنجاز بفضل جهود الكوادر الأكاديمية والإدارية، التي جعلت من الجودة منهج عمل في الإجراءات الأكاديمية والإدارية كافة في الجامعة”، مشيرًا إلى أن جامعة البترا كانت أول جامعة أردنية تحصل على شهادة ضمان الجودة على مستوى الجامعة”.
وقالت عميدة كلية العمارة والتصميم في جامعة البترا الدكتورة فاطمة النمري “حققت كلية العمارة والتصميم في جامعة البترا خلال مسيرتها إنجازات عديدة ومنها كان من آخرها إدراج مشروع تخرج من قسم هندسة العمارة على قائمة أفضل عشرة مشاريع تخرج على مستوى العالم ضمن فعاليات مسابقة العمارة العالمية، كما أدرجت مسابقة “تميز” ثلاثة مشاريع من القسم ضمن قائمة أفضل مائة مشروع تخرج على مستوى العالم، وتأهل مشروع آخر من القسم نفسه لنهائيات المسابقة المعمارية الدولية لمشاريع التخرج”.
ومنحت هيئة الاعتماد العمارة والتصميم شهادة الجودة لأربعة أعوام، بناء على ما حققته الكلية من إنجازات في عدة معايير رئيسية، تضمنت: التخطيط الاستراتيجي، والحوكمة، والبرامج الأكاديمية، والبحث العلمي، والإيفاد، والإبداعات، والخدمات الطلابية، وخدمة المجتمع والعلاقات الخارجية.

قد يعجبك ايضا