إحصائية رسمية .. بنك الاستثمار العربي الأردني والبنك الاستثماري الأقل تعثراً في الديون غير العاملة

186
المرفأ…بقيت نسبة الديون غير العاملة إلى إجمالي الديون للبنوك العاملة في الأردن ضمن مستويات مريحة ومقبولة ، حيث يبين الجدول المنشور في كتيب الأداء المقارن للبنوك العاملة في الأردن خلال عامي 2020 و 2021 ترتيب البنوك من حيث نسبة الديون غير العاملة لديها في هذين العامين .
وعلى صعيد البنوك التجارية الأردنية احتل بنك الاستثمار العربي الأردني المرتبة الأولى كأقل البنوك من حيث نسبة الديون غير العاملة إلى إجمالي الديون بنسبة بلغت 1.170% ، فيما حصل البنك الاستثماري على المركز الثاني بنسبة 4.000% ، واستقر بنك القاهرة عمان في المركز الثالث بنسبة بلغت 5.230% .
أما فيما يتعلق بالبنوك الإسلامية الأردنية ، فلقد حاز بنك الراجحي على المركز الأول كأقل البنوك من حيث نسبة الديون غير العاملة إلى إجمالي الديون بنسبة بلغت 0.900% ، فيما نال بنك صفوة الاسلامي المركز الثاني بنسبة بلغت 2.400% ، وحصل البنك الاسلامي الأردني على المركز الثالث بنسبة بلغت 2.580% .
وبالرجوع إلى الجدول الخاص بالبنوك التجارية الأجنبية ، نجد أن بنك الكويت الوطني حصل على المركز الأول من حيث نسبة الديون غير العاملة إلى إجمالي الديون بنسبة بلغت 0.350 ، فيما حصل سيتي بنك على المركز الثاني بنسبة ضئيلة بلغت 0.600% ، واستقر البنك العقاري المصري العربي في المركز الثالث بنسبة بلغت 7.340% .

قد يعجبك ايضا