افتتاح جدارية فنية في مدارس الاخلاء التربوية فرع مادبا

270

المرفأ…إحتفلت مدرسة الاخلاء التربوية فرع مادبا صباح اليوم بتنفيذ جدارية فنية بحضور مدير عام المدارس باسل شحادة والمنسقة العامة أسماء مصطفى ورئيس قسم التعليم الخاص بتربية مادبا الدكتور لافي الشخانبة ورئيسة قسم النشاطات سناء أبو ميالة.
وتقوم فكرة الجدارية التي أشرفت عليها الفنانة التشكيلية أماني أبو عيشه على إعادة تدوير الورق واستخدامه برسومات جدارية جميلة يعبر فيها الطلاب عما يدور بفكرهم وتفرغ طاقاتهم باشياء مفيدة وتحقق هدفا تربويا نبيلا.

وشكرت مديرة المدرسة ختمة بن سعيد الجميع على حضور احتفالية إطلاق الجدارية التي تركز على حقوق الطفل والتعبير عنها بالرسم وحقه بالتعبير عما يجول بخاطره وحقه أن يعيش ببيئة نظيفة وتبني فكرة التدوير في المدرسة.
وقالت استثمار هذه الأوراق وإعادة تدويرها لتصميم جدارية فنية جميلة فكرة رائدة وترسخ فكرة التعلم عن طريق الفن.

وشكر المدير العام لمدراس الاخلاء التربوية باسل شحادة إدارة المدرسة على تنفيذ هذه المبادرة التربوية الهادفة بالتعاون والتشارك مع مديرية تربية مادبا.
بدورها بينت الفنانه التشكيلية اماني أبو عيشه ان الفن نعبر به عما في داخلنا والفن ليس فقط موسيقى أو تمثيل او غناء ، إنما يلعب دورا في تنمية الذات والتخلص من الأفكار السامة لنتعلم كيف نعبر عما في دواخلنا.
وقدمت في الحفل عدة فقرات للطلبة فقرات حفل افتتاحية الجدارية وهي موجز للأخبار قدمته الطالبة ليمار البواريد وأنشودة الألوان قدمها طلبة الصف الثاني وفقرة للروضة الوطنية واخرى لروضة الدولية
وتشرف الحضور بإزاحة الستارة عن الجدارية في ساحة المدرسة والاستماع إلى شرح مفصل عن خطوات إعدادها من الفنانة التشكيلية اماني أبو عيشه التي استغرقت اسبوعين من العمل.

 

قد يعجبك ايضا