العياصرة يفتتح معرض الفن التشكيلي لفنانين من مادبا.. #

29

المرفأ…مندوباً عن وزيرة الثقافة هيفاء النجار أفتتح مدير المكتبة الوطنية الدكتور نضال العياصرة مساء اليوم الثلاثاء، معرض الفن التشكيلي لفنانين من مادبا في قاعة مادبا آرت غاليري( madaba art gallery) وسط الشارع السياحي..

وقال العياصرة أنني أعتز وافتخر بالمشاركة في هذا المعرض، ووزارة الثقافة هي داعم في كل مجالات الفن والثقافة، ومادبا حظيت هذا العام بلقب مدينة السياحة العربية لعام 2022، وهذا أيضاً محل فخر واعتزاز وقد شاركت المكتبة الوطنية بافتتاح فعالياتها بإقامة معرض وثائق عن تاريخ المملكة..

وأضاف أن وزارة الثقافة تحرص على رعاية الفن والإبداع خصوصا الشباب وافتتاح هذا المعرض جاء ضمن هذا السياق مبدياً إعجابه باللوحات الفنية التي رسمها نخبة من شباب مادبا المبدع بإشراف الفنان ميشيل عجيلات…

بدوره بين صاحب المعرض الفنان ميشيل عجيلات انه بدأ منذ عام 2007 بإنشاء مكان خاص للفنانين في مادبا خاصة الذين لديهم ميول للفن التشكيلي وليكون واجهة حضارية للمحافظة..

وأشار أنه المبدأ الأساسي أن يفهم الشخص الذي يسعى لممارسة هذا الفن أن هناك أشياء تتحكم في العالم الحسي، وتساعد على رؤية خاصة بعيداً عن الطرق التقليدية.. وأنه حرص على تعليم شباب مادبا المنهاج الأكاديمي للتعليم تقوده لرسم لوحة فن تشكيلي بما يسهم في زيادة مساحة الفن التشكيلي في مادبا وإيجاد جمهور مثقف بصريا.

وأوضح أن الفن التشكيلي حالة خاصة، يعبر فيها الشخص عن نفسه في الحياة العادية بريفها وبواديها…

يذكر أنه شارك في المعرض سبعة طلاب جاءوا من خلال أهاليهم، قاموا برسم 45 لوحة فن تشكيلي بمختلف التقنيات (مائي وقواش) ، هؤلاء هم شبان من مادبا تعلموا هذا الفن على أيدي الفنان التشكيلي ميشيل عجيلات..وبين عجيلات أن المعرض. مفتوح للزوار للإطلاع على إبداع وفن شباب مادبا..

حضر إفتتاح المعرض النائب مجدي اليعقوب، ومدير ثقافة مادبا محمد الرواحنة، ومدير سياحة مادبا وائل الجعنيني ، ورئيسة بلدية مادبا بالوكالة بسمه سلايطة.

 

قد يعجبك ايضا