الشوابكة انطلاق فعاليات دورة تثقيف الأقران واعداد المدربين في مهارات الحياة الصحية والسلوك الخطر.

73

المرفأ…انطلقت في هيئة شباب كلنا الأردن/ الذراع الشبابي لصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية في مادبا، فعاليات دورة تثقيف الأقران واعداد المدربين في مهارات الحياة الصحية والسلوك الخطر.
وتشتمل الدورة التي تستمر لثلاثة أيام، بواقع 18 ساعة تدريبية وبمشاركة 25 شابا وفتاة على مهارات استخدام وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي في التوعية ومهارات كسب التأييد والدعم وإعداد المبادرات الشبابية، وتوظيف مهارات القيادة في الإقناع والتأثير على الأقران ومواجهة الضغوطات والتوترات والسلوك الخطر ومخاطر المخدرات حيث تهدف الى رفع قدرات الشباب في مجال التوعية ضد افة المخدرات.
وتأتي الدورة ضمن الاتفاقية الموقعة بين الهيئة والجمعية العربية للتوعية من العقاقير الخطرة ومكافحة المخدرات والتي تنص على تمكين مجموعات شبابية في جميع محافظات المملكة في مجال التوعية من آفة المخدرات والسلوكيات الخطرة.

وأكد المدربان الدكتور محمود السرحان والدكتور رسمي الخزاعلة، إن للشباب الدور الأكبر في نشر التوعية عن طريق استخدام الأساليب الحديثة الأكثر تأثيرا وإقناعا على أقرانهم، وأشارا أن مسؤولية مكافحة آفة المخدرات تعتبر تشاركية بين كافة فئات ومؤسسات المجتمع.
من جانبه، قال منسق الهيئة في مادبا الدكتور حسن الشوابكة، إن مثل هذه البرامج التدريبية تأتي ضمن رؤية وخطة الهيئة في تمكين وإعداد الشباب لمواجهة كافة التحديات والمخاطر التي تواجههم.
وأشار الى أن الشباب المتدربين سيقومون بتنفيذ مبادرات مقترحة بهدف نشر الآثار النفسية والاجتماعية والصحية للمخدرات وخاصة بين فئة الشباب بهدف الحد من انتشار هذه الافة الخطيرة.

 

قد يعجبك ايضا