د زراقو من جامعة البترا يحاضر في نقابة المهندسين الأردنيين عن تقنية (الميتافيرس)

50

المرفأ…ألقى عضو الهيئة التدريسية في قسم الواقع الافتراضي والمعزَّز في كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة البترا الدكتور جمال زراقو محاضرة لشعبة الهندسة الكهربائية في جمعية مهندسي الاتصالات والحاسبات الأردنية في نقابة المهندسين الأردنيين، بعنوان: (تقنية الميتافيرس: Metaverse). وقد اشتملت المحاضرة على عدد من الأسئلة التي تفرضها طبيعة الموضوع، والإجابة عنها.
ومن هذه الأسئلة : ما هي تقنية (الميتافيرس)؟ وما علاقتها بالبلوك تشين (Blockchain)؟ وما مدى أهمية العملات المشفرة في هذه التقنية؟ وكيف تشتري عقارًا عن طريق (الميتافيرس)؟ وكيف ستتداول الشركات أعمالها في بناء عالم افتراضي من خلالها؟ وهل ستحل تقنية الميتافيرس محل العالم الحقيقي في المستقبل؟.
وأجاب المحاضر عن أسئلة واستفسارات الحضور حول العالم الافتراضي ومستقبل الأعمال والريادة، وعن آلية الدفع، وحفظ الحقوق في التجارة الافتراضية.

كما تحدث المحاضر عن استحداث قسم الواقع الافتراضي والمعزَّز في جامعة البترا، الذي جاء استجابة لمتطلبات سوق العمل بتخريج كوكبة من الطلبة القادرين على بناء الأصول الافتراضية في العالم الافتراضي، ودعم الأعمال الافتراضية المرتبطة مع البلوك تشين (Blockchain).
وفي نهاية اللقاء تم تكريم الدكتور جمال زراقو بشهادة شكر وتقدير مقدمة من نقابة المهندسين.

 

 

قد يعجبك ايضا