مبادرات توعوية مجتمعية لمركز صحة المرأة في عمان الاهلية

55

المرفأ…نفذ مركز صحة المرأة التابع لكلية التمريض في جامعة عمان الأهلية العديد من الفعاليات مؤخرا كان من بينها تنظيم محاضرة توعوية صحية بعنوان “أهمية الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي من أجل حياتك” والتي قامت بإلقائها الدكتورة دانيا مشعل أخصائية الاشعة التشخيصية في مركز الحسين للسرطان.
كما نظم المركز يوم الاربعاء الماضي 23-11-2022 مبادرة توعوية صحية بعنوان:
Menstrual cycle and Personal hygiene

الدورة الشهرية والنظافة الشخصية استهدفت طالبات الصفين السادس والسابع الأساسي في مدرسة الروم الارثوذكسية/ مدينة الفحيص.
حيث تم عرض المبادرة التوعوية من قبل الطالبة دينا خوري طالبة السنة الرابعة/ كلية التمريض وتحت إشراف ومشاركة الأستاذ الدكتور إيمان النزلي مديرة مركز صحة المرأة، حيث تم التركيز في المحاضرة على النواحي الفسيولوجية والتغيرات الجسدية ما قبل واثناء وبعد الدورة الشهرية وعلى الممارسات الصحية للفتيات في المراحل المختلفة للدورة والتغلب على بعض الاعراض المصاحبة لها ، توجيه الطالبات نحو الطرق المثلى للنظافة الشخصية واستخدام مستحضرات النظافة الشخصية للجسم والبشرة.
واشتملت المبادرة على مجموعة من الأسئلة والمسابقات التي شاركت بها معظم الطالبات الحاضرات وتم توزيع الجوائز العينية على الطالبات الذين أظهرن تفاعلا إيجابيا عاليا ، وأعربت المعلمات عن شكرهن وتقديرهن الكبير للجهود الرائعة التي بذلت من الطالبة دينا ومديرة المركز.
وقد جاءت هذه الحملة لكي تلبى أهداف الخطة الاستراتيجية التي تستهدف الوصول للمجتمع المحلي لغايات تمكين المرأة من جميع الجوانب وفي مختلف الفئات العمرية.

قد يعجبك ايضا