ندوة تفاعلية في صيدلة عمان الاهلية حول المضادات الحيوية

60

المرفأ…تحت رعاية عميد كلية الصيدلة الأستاذ الدكتور محمد الطناني وبتنظيم من الدكتور نعيم شعلان رئيس قسم الصيدلانيات والتقنية وضمن سلسلة محاضرات ” تبادل المعرفة والخبرات لأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا ” قام الدكتور احمد الرصاصي / مدير عام لمستودع ادوية النور في عمان بإلقاء محاضرة بعنوان (مقاومة الجراثيم للمضادات الحيوية، ما هو مخفي ودور الصيدلاني في الحد من هذه المشكلة) وذلك يوم الخميس الموافق 24/11/2022 على مدرج محمود درويش ، بحضور عدد كبير من أعضاء الهيئة التدريسية في كليتي الصيلة وكلية العلوم الطبية المساندة وطلبة الدراسات العليا في الكليتين.
وقد تمحورت المحاضرة حول مقاومة الجراثيم للمضادات الحيوية وسوء استخدامها من قبل المرضى وكيفية استخدامها الامن في علاج الالتهابات البكتيرية.
يذكر ان الدكتور احمد الرصاصي حاصل على عدة شهادات في اختصاصات الممارسة الصيدلانية من كندا، وحاصل على جائزتين في التميز للعام 2004 في كندا: الأولى وهي جائزة الخدمة الصيدلانية المتميزة والثانية جائزة شرف أفضل فريق صيدلاني. ويعمل حاليا مدير عام لمستودع أدوية النور في عمان، بالإضافة الى عمله صيدلانيا ممارسا في كندا.

وهنا بعض المجالات التي عمل فيها:
1- مدرساً لبرنامج التطبيق الصيدلاني الكندي مع جامعة تورنتو.
2- مدربا لبرنامج الميثادون لمعالجة الإدمان أو للألم المزمن في كندا.
3- فاحصا مع لجنة البورد الكندية ومدربا للصيادلة الجدد.
4- محاضرا ومدربا لصيادلة الأردن ولطلاب الصيدلة في عدة جامعات اردنية.
5- عضو اللجنة العليا ولجنتي الاستخدام الرشيد والتوعية لاستخدام المضادات الحيوية والمنبثقة عن منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة الأردنية.
6- ألّف واشترك في تأليف عدة كتب صيدلانية من خلال هيئة الممارسة الجيدة للصيدلة في نقابة الصيادلة الاردنية.

قد يعجبك ايضا