رؤساء تنفيذيون لأبرز الفنادق العالمية يشاركون في القمة العالمية للمجلس العالمي للسفر والسياحة التي تستضيفها الرياض

70

 

المرفأ..• يشارك في القمة العالمية للمجلس العالمي للسفر والسياحة رؤساء تنفيذيون لشركات الفنادق الرائدة وفي مقدمتها هيلتون، وماريوت، وحياة، وأكور، وإنتركونتيننتال، وراديسون لبحث الحلول لصناعة مستقبل أفضل للسياحة

• بأنظمة رقمية ذكية، وأساليب تنمية مستدامة، واستراتيجيات للتوسّع؛ يناقش القادة الرؤى الطموحة لمستقبلٍ أفضل لقطاع الفندقة

 

الرياض، المملكة العربية السعودية: 29 نوفمبر 2022:
بحضورٍ ومشاركة من رؤساء تنفيذيين لشركات الفنادق الكبرى في القمة العالمية للمجلس العالمي للسفر والسياحة بنسختها الثانية والعشرين التي ستُقام في مدينة الرياض، ابتداءً من 28 نوفمبر وحتى 1 ديسمبر، سيُسلّط الضوء على الدور الحيوي الذي يلعبه قطاع الفندقة في تعزيز السياحة والسفر، ومدى تأثيره على بناء مستقبلٍ أفضل. حيث تشارك في القمة ستّ شركات كبرى لتشغيل الفنادق، أبرزها هيلتون وماريوت العالمية وحياة وأكور وراديسون، والتي تدير ما مجموعه أكثر من أربعة ملايين غرفة فندقية حول العالم، وتمتلك ما مجموعه 43500 غرفة فندقية جديدة تحت الإنشاء في المملكة العربية السعودية،
وتشهد القمة حضور الرئيس والمدير التنفيذي لشركة هيلتون، والرئيس السابق للقمة العالمية للمجلس العالمي للسفر والسياحة، السيد كريس ناسيتا، والرئيس التنفيذي لأكبر مجموعة فنادق في العالم، السيد أنثوني كابوانو من شركة ماريوت العالمية. والرئيس التنفيذي لشركة فنادق حياة، السيد مارك هوبلامازيان. والرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق إنتركونتيننتال، السيد كيث بار. والرئيس التنفيذي لفنادق أكور، السيد سيباستيان بازين. والرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق راديسون، السيد فيديريكو غونزاليس، كما ستشهد القمّة تواجد كبار المسؤولين التنفيذيين في قطاع الفندقة بمن فيهم السيد جبران تشابور من منتجعات بالاس المكسيكية الفاخرة، والسيدة سابينا فلوكسا من فنادق ومنتجعات إيبيروستار الإسبانية.
وفي تعليق لمعالي وزير السياحة الأستاذ أحمد الخطيب بمناسبة انعقاد القمة ومشاركة كبرى الفنادق العالمية: “مشاركة الرؤساء التنفيذيين لشركات الفنادق الكبرى والأكثر شهرة عالميا في قمة الرياض هي تجسيد لمدى قوة الالتزام بمستقبل السفر والسياحة في المملكة والعالم. ستوفر القمة منصة مثالية للتعاون وتوحيد الجهود عالمياً، والإضاءة على الفرص القائمة في المملكة ضمن قطاع السياحة، في ظلّ الطموح لإضافة مئات الآلاف من الغرف الفندقيّة حتى عام 2030″.
من جانب آخر قال كريس ناسيتا، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة هيلتون: “إنه لشرف كبير المشاركة في القمة العالمية للمجلس العالمي للسفر والسياحة في الرياض والالتقاء بزملائي في قطاع السياحة لرسم خارطة طريق نحو مستقبل أفضل في هذا العصر الذهبي للسفر. ونتطلع في هيلتون لتوسيع الأعمال المستقبلية في المملكة العربية السعودية لتشمل أكثر من 75 فندق. كما نهدف إلى التواجد في وجهات سعودية مختلفة عن طريق توسعنا بعلامات تجارية وفنادق جديدة. وأهنئ القمة العالمية للمجلس العالمي للسفر والسياحة والجهات السعودية المشاركة على تنظيم هذا الحدث العالمي وعلى التقدم المذهل لقطاع السفر والسياحة في المملكة. ”

وقال توني كابوانو، الرئيس التنفيذي لشركة ماريوت الدولية: “سعداء بإن نكون جزءًا من القمة العالمية للمجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC) لنحتفي بقوة قطاع السفر والمرونة الهائلة في صناعة السياحة. حيث تحفز صناعة السفر المزدهرة النمو والاستثمار والفرص الاقتصادية لدول العالم أجمع، كما يساهم القطاع والعمل المشترك فيه في خلق فرص وظيفية مستقبلية في الأسواق الواعدة والناشئة لتعزز بذلك تواصل المجتمعات مع العالم.

وعبر توني كابوانو عن شكره للقائمين على هذا الحدث العالمي قائلًا”ممتن للمملكة العربية السعودية و WTTC على استضافة هذه القمة المهمة. ”

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق راديسون، فيديريكو غونزاليس، أنّ مجموعة راديسون ملتزمة بشكل كامل بتوفير الخدمات للمملكة العربية السعودية كأحد الوجهات السياحيّة الواعدة، مضيفًا: “نتواجد بشكل فعال في الأراضي السعودية على مدى العشرين عامًا الماضية من خلال تشغيل وتطوير 45 فندق”. وأردف: “فخورون بدعم رؤية السياحة الطموحة والمبتكرة للمملكة العربية السعودية عن طريق توفير العديد من الوظائف الحديثة وهو ما يعزز الازدهار الاقتصادي، ويساهم كذلك في صناعة سياحة مستدامة في المملكة “.

وقال كيث بار، الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق إنتركونتيننتال IHG: “يُشّكل قطاع الفندقة ضرورة حتمية لمساعدة المجتمعات التي ترغب في استكشاف العالم والاسترخاء وزيارة الأصدقاء والعائلة، ونفخر في مجموعة IHG بأننا نصنع تجارب لا تُنسى لضيوفنا”
وتحدّث كيث بار عن أهمية الشراكات بقوله: ” يجب أن تتحد الشركات وتستفيد من حضور هذه الفعاليات العالمية، ونسعى دومًا في IHG إلى الاستثمار في صناعة مستقبل مزدهر لشركاء قطاع السياحة”.
وأضاف: “نواصل في مجموعة IHG التزامنا بتحقيق تطلعات المجتمعات التي نعمل فيها، خصوصًا في الوجهات الناشئة والواعدة مثل المملكة العربية السعودية، حيث نساهم في تسهيل سبل السياحة المستدامة، واستحداث وظائف جديدة بمسارات مبتكرة تعزز الازدهار الاقتصادي المحلي”.
وكشفت مجموعة هيلتون عن خططها لافتتاح 46 فندقًا جديدًا، ضمن خططها المستقبلية في الاستحواذ على حصّة خدماتيّة في السعودية لا تقلّ عن 75 عقارًا فندقيًا، مع 18,650غرفة فندقيّة، إضافة إلى خلق ما مجموعه 10,000 فرصة عمل جديدة.
وتتطلع شركة ماريوت الدولية إلى إضافة 35 وحدة خدماتية عقارية تُغطي منطقتي البحر الأحمر وبوابة الدرعية، بجانب فنادقها الحالية البالغ عددها 36 وحدة عقاريّة، و 10000 غرفة فندقيّة، بالتزامن مع دخول مجموعة من العلامات التجارية الجديدة الفاخرة إلى السوق السعودي، على غرار سانت ريجيس وفنادق إديشن، وريتز كارلتون ريزيرف، كما تتطلع ماريوت لتوفير 6000 غرفة فندقيّة جديدة في مكة والمدينة.
وتطمح مجموعة حياة في تعزيز حضورها في المملكة بزيادة الغرف إلى ما يقارب 80 ٪، بحلول نهاية عام 2025، بالتزامن مع الافتتاح القريب لحياة بارك الرياض بوابة الدرعية، وجراند حياة البحر الأحمر، وميرافال البحر الأحمر الذي سيكون أول منتجع لهذه العلامة التجارية الفاخرة خارج الولايات المتحدة الأمريكية.
وتمتلك أكور حاليًا 43 فندقًا في المملكة، توفّر فيها الخدمات للزوّار عبر 16،650 غرفة فندقيّة، حيث تستهدف مجموعة أكور في خُططها الطموحة بناء 21 فندقًا إضافيًّا بهدف خدمة النزلاء من خلال 4274 غرفة إضافية وذلك بحلول نهاية عام 2024. وتشمل شبكة خدمات مجموعة فنادق إنتركونتيننتال 28 فندقًا، وتتطلع إلى تعزيز حضورها المستقبلي في المملكة عبر إضافة أكثر من 10,000غرفة خلال السنتين أو الثلاث المقبلة. بالإضافة إلى افتتاح أكثر من 10 فنادق جديدة خلال العام الحالي.

CEOs from World’s Six Biggest Hotel Operators Meet in Riyadh
• Hilton, Marriott International, Hyatt, Accor, IHG and Radisson Hotel Group set to help design a better future for tourism at 22nd WTTC Global Summit
• Digital systems, sustainable processes and expansion strategies set to dominate dialogue on the vision for a better future for hotels
Riyadh, Saudi Arabia: 29th November 2022: Senior executives from some of the world’s largest and most powerful hotel chains and operators will be participating in the forthcoming 22nd World Travel & Tourism Council (WTTC) Global Summit being held in Riyadh from 28th November to 1st December.
Their presence at the most influential tourism and travel meeting of the year demonstrates the vital role the hotel sector plays in helping to design and implement a roadmap for the wider industry to travel along to a better future.
Six of the world’s biggest operators – Hilton, Marriott International, Hyatt Hotels Corporation, Accor, IHG and the Radisson Hotel Group – will have their CEOs present at the event. Together these six brands manage over four million hotel rooms worldwide.
Participating will be Hilton President and CEO and former chairman of WTTC, Chris Nassetta, the CEO of the world’s largest hotel group, Anthony Capuano of Marriott International, Hyatt Hotels Corporation President and CEO Mark Hoplamazian, IHG CEO Keith Barr, Accor Chairman and CEO Sébastien Bazin, and Radisson Hotel Group CEO Federico J. González.

Speaking on behalf of the host nation Saudi Arabia, Minister of Tourism, HE Ahmed Al Khateeb, said: “The participation of leaders from the world’s largest and most influential hotel groups at the Riyadh Summit reflects a strong commitment to the future of the travel and tourism industry both in Saudi Arabia and globally. The event will provide a platform for collaboration, highlighting the thriving growth opportunities in the Kingdom, with hundreds of thousands of rooms to be added between now and 2030.”

They will be joined by other senior hotel industry executives including Gibran Chapur from Palace Resorts of Mexico and Gloria Fluxa Thienemann of Spain’s Iberostar Group and Melia Hotels International CEO Gabriel Escarrer.
Chris Nassetta, President and CEO, Hilton, said: “I am delighted to speak at the WTTC Global Summit in Riyadh and come together with industry colleagues to discuss our journey to a better future in this new golden age of travel. Hilton’s presence in Saudi Arabia will grow significantly in the coming years to more than 75 hotels – as we expand with new brands into incredible new destinations. I would like to congratulate WTTC and the Saudi authorities on staging this momentous summit and for the incredible progress being achieved for travel and tourism in the Kingdom.”

Marriott International CEO Tony Capuano said: “We are pleased to be part of the World Travel and Tourism Council (WTTC) Summit to celebrate the power of travel and our industry’s tremendous resilience. A thriving travel industry catalyzes growth, investment and opportunities, creating future-ready jobs that have a high potential for advancement in both established and emerging markets. Working together to strengthen travel and tourism allows us to be a force for good in communities around the world. Thank you to the Kingdom of Saudi Arabia and WTTC for hosting this important dialogue.”

Federico J. González, CEO Radisson Hotel Group, said: “Radisson Hotel Group is fully committed to powerful destinations like the Kingdom of Saudi Arabia, where we have built a presence of 45 hotels in operation and development over the last 20 years. We are proud to support the ambitious and innovative tourism vision of the government to provide new jobs, boost local economic prosperity and develop a sustainable tourism industry in the country.”
IHG CEO Keith Barr said: “People have an inherent desire to explore the world, relax and visit friends and family as they seek connections and new surroundings. Meanwhile, businesses need to meet face to face, and events still need to be run. At IHG, we are well positioned to continue creating memorable experiences for our guests whilst operating in the right way and investing in what we know will be a bright future for our owners, colleagues and our industry.

“As we grow, we remain committed to the communities we operate in, especially in exciting, emerging destinations such as Saudi Arabia, where we can help facilitate sustainable tourism, provide new jobs with progressive career paths and boost local economic prosperity.”

Collectively these six leading hotel groups have 43,500 new hotel rooms in the pipeline for Saudi Arabia.

Hilton has announced plans to open new 46 new hotels to take its Saudi portfolio to 75 properties over the coming years with 18,650 rooms and creating 10,000 more jobs.

Marriott International will add to its existing 36 properties and 10,000 rooms and is planning 35 new properties including properties in the Red Sea and Diriyah Gate and introducing new luxury brands into the market such as St. Regis, EDITION Hotels and the Ritz-Carlton Reserve and creating 6000 new rooms in Mecca and Medinah.

Hyatt meanwhile anticipates delivering 80 per cent more rooms to its portfolio in the Kingdom by late 2025 with the expected additions of Park Hyatt Riyadh Diryah Gate, Grand Hyatt the Red Sea and Mirava The Red Sea, the luxury wellness brand’s first resort outside the US.

Accor currently has 43 hotels in Saudi Arabia with 16,650 rooms and has 21 hotels planned to offer a further 4,274 rooms to the end of 2024. The IHG pipeline includes 28 hotels that will add over 10,000 rooms to the Kingdom’s supply in the next two to three years and anticipates opening over 10 new hotels this year.

قد يعجبك ايضا