رئيس الجامعة الألمانية الأردنية يلتقي طلبة برنامج الدراسات الثنائية

143

المرفأ…التقى رئيس الجامعة الألمانية الأردنية الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي بطلبة برنامج الدراسات الثنائية في الجامعة، المُطبق في ثلاثة عشر تخصصا ، والذي بموجبه يقضي الطالب منذ السنة الأولى الفصلين الأول والثاني في الجامعة والصيفي في إحدى الشركات الشريكة للبرنامج والتي يقدر عددها بخمس وستون شركة ومصنع.
وهدف اللقاء الذي حضره أكثر من ستين طالب وطالبة الى تبادل الخبرات حول البرنامج ومناقشة الإيجابيات والتحديات التي تواجههم أثناء العمل لتحسينها وتطويرها .
وأشار الدكتور الحلحولي خلال اللقاء الى أن البرنامج سيسهم في تحديد مستقبل التعليم العالي في الأردن، ويعد تجربة غنية وفريدة من نوعها لدوره في تأهيل الطلبة لسوق العمل وتعزيز منهج الجامعة العلمي التطبيقي وتقدمه إلى مستوى جديد.
من جهته بين عميد الابتكار ونقل التكنولوجيا والريادة الدكتور نضال الشواورة أن فريق عمل البرنامج يسعى دائما للوقوف على التحديات وابتكار الحلول والتسهيلات، حاثا الطلبة على تزويدهم بأي ملاحظات واقتراحات ، فيما استعرض فريق البرنامج بعض التحسينات التي قاموا بإدخالها عليه وما سيتم إنجازه مستقبلا بناء على التغذية الراجعة للطلبة .
بدورهم أشاد الطلبة بإيجابيات البرنامج المتمثلة في اكتساب مهارات اجتماعية و معرفة شاملة بتخصصاتهم والاندماج في الشركات والمساهمة في عملها اليومي ، واقتراحوا إنشاء ناد لطلاب الدراسات الثنائية لتسهيل التواصل فيما بينهم من مختلف التخصصات.

قد يعجبك ايضا