للحفاظ على البيئة .. نصائح فعالة تحمي الأجيال القادمة من التلوث

90

المرفأ…التلوث المتزايد له تأثير بعيد المدى على نوعية حياة الناس، وأصبح التلوث مشكلة عالمية لأن كل شخص على هذا الكوكب له الحق في تنفس هواء نظيف وشرب الماء النقي واستخدام الأراضي العامة وإليك بعض النصائح لمساعدتك في السيطرة على التلوث المتزايد، وذلك بحسب موقع news18.

– تأتي بعض المركبات العضوية المتطايرة (VOCs) الموجودة في منزلنا على قائمة ملوثات البيئة، وعلى سبيل المثال يوجد الليمونين في منتجات التنظيف، مما يجعل رائحته مثل الحمضيات ، والتي تزيد من تكوين الفورمالديهايد من خلال التفاعل مع الأوزون الطبيعي في المنزل.

– حافظ على الأرضيات الصلبة والسجاد والمفروشات والأسطح نظيفة من الغبار وشعر الحيوانات الأليفة، الطريقة الأكثر فعالية للقيام بذلك هي التنظيف بالمكنسة الكهربائية، مما يساهم في تقليل التلوث في المنزل.

– تجنب قلي المواد الغذائية لأنه يتسبب في تلوث الجسيمات ، خاصة على مواقد الغاز ، لأنه يتحد مع الملوثات الغازية مثل أكسيد النيتروجين، وتأكد من استخدام تهوية مناسبة أو جهاز تنقية أثناء الطهي.ابحث دائمًا عن سلة مهملات لرمي القمامة أو أي نوع من النفايات، فقط تجنب إلقاء بقايا الطعام على الطرق أو في المسطحات المائية.

– تجنب استخدام المواد البلاستيكية ؛ بدلاً من ذلك ، استخدم أشياء عضوية وصديقة للبيئة لحمل الأشياء، مثل الأكياس الورقية.

– ازرع المزيد من النباتات مثل زنبق السلام، وجربرا ديزي ، واللبلاب الإنجليزي.

– استخدم أجهزة تنقية الهواء في منزلك لتقليل التعرض لملوثات الهواء الضارة.

قد يعجبك ايضا