أردنيان يشاركان بمعرض “علماء الغد” في دبلن

217

المرفأ…قالت السفارة الإيرلندية في عمّان الثلاثاء، إن متسابقين أردنيين فازا بمسابقة “علماء الغد” سيشاركان في معرض علماء الغد في إيرلندا منتصف كانون الثاني/يناير المقبل .

وقالت السفارة في بيان صحفي إنه منذ أكثر من 50 عامًا، تم إطلاق المعرض الوطني السنوي لعلماء الغد الإيرلندي لتحفيز استيعاب العلوم في المدارس الثانوية، وتحسين معاييرها، ومكافأة الطلاب المتفوقين في المشروعات العلمية.

وأشارت إلى أن المعرض أسهم في تطوير ثقافة العلم والابتكار، وفي التنمية الاقتصادية من خلال رفع مهارات القوى العاملة في العلوم والتكنولوجيا ما ساعد في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر.

و أوضحت أنه بالنظر إلى التجربة الإيجابية في إيرلندا، اقترحت السفارة الإيرلندية في عمان تقديم المبادرة في الأردن، حيث تم إطلاق مبادرة “علماء الغد” في جامعة الحسين التقنية في عمّان .

واختار المعرض ثلاثة فائزين على المستوى العام، وحصلوا على جوائز نقدية، وسيشارك المشروع الفائز في معرض “علماء الغد” الإيرلندي الذي سيعقد في دبلن بإيرلندا منتصف كانون الثاني المقبل.وأوضحت أن باسل أبو سلامة وسيف نخلة، الحائزين على المركز الأول بمشروع “كسجينج” لهذا العام من معهد اليوبيل، سيمثلان الأردن لأول مرة في المعرض وهو أطول معرض علمي في أوروبا، لافتة إلى أنه ستتاح للفائزين في مبادرة “علماء الغد” الفرصة لعرض خبراتهم ومشاريعهم في المعرض.

وقالت السفيرة الإيرلندية في عمّان ماريان بولجر، إن السفارة تفخر بكونها الراعي الرسمي لهذه المبادرة الرائعة، وتتعهد بدعمها لمواصلة العمل مع الشركاء الملتزمين بشكل كبير في مبادرة “علماء الغد” لضمان نجاحها لسنوات عديدة قادمة، والمساهمة ضمن الخطط الجارية في بناء قوة عاملة ومجتمع مستقبلي مبتكر يمكن أن يستجيب للتغيرات والتحديات والفرص العالمية المتسارعة.

قد يعجبك ايضا