غضب وحيرة .. بعد نجاة ليفربول من الخسارة بسبب الفار

145

المرفأ..هل أنت جاد؟ هذا السؤال الذي طرحه أغلب من حضر المباراة في كأس إنجلترا بين ليفربول وولفرهامبتون على ملعب الأنفيلد ومثل حيرة مشجعي كأس الاتحاد الإنجليزي عندما لا يفهم أحد سبب إلغاء الحكم الهدف الثالث لفريق ولفرهامبتون ضد ليفربول واعتباره تسللا.. ولا يمكن للكاميرات أو الفار إثبات ذلك.

واعترف الألماني يورغن كلوب، مدرب الريدز أن فريقه ربما كان محظوظا عندما لم يتمكن حكم الفيديو المساعد من تحديد ما إذا كان الهدف تسللا أم لا، الأمر الذي أنقذ فريق ليفربول من الخسارة في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، خصوصا وأن الهدف جاء في الدقائق الأخيرة من المباراة، وبالتالي منحه فرصة أخرى بإجراء مباراة إعادة بين الفريقين.

شعر المشاهدون بالحيرة والارتباك في ملعب الأنفيلد وحتى على شبكات التواصل الاجتماعي بعد أن استبعد الحكم ما كان يمكن أن يكون فوزا متأخرا لفريق الذئاب، وسادت مشاهد فوضوية بعد اعتماد الحكم قرار التسلل وبالتالي إلغاء الهدف، لتنتهي المباراة بالتعادل بهدفين لكل من الفريقين.

وكان لاعب الذئاب، توتي غوميز، أكمل تمريرة الكوري الجنوبي هوانغ هي-تشان بالكعب، ليحرز الهدف الثالث، لكن حكام المباراة ألغوا هدفه بداعي التسلل، وسرعان ما اندلع ارتباك جماعي في ملعب أنفيلد وعبر الإنترنت بعد التعادل الدراماتيكي للفريقين.

إلغاء الهدف

تم استدعاء مايك دين لمشاهدة الهدف وإعطاء القرار النهائي بشأنه، لكنه لم يجد أي سبب واضح لإلغاء الهدف، مع عدم وجود “زاوية كاميرا نهائية” للتحقق من التسلل.

وبعد فحص مطول بتقنية “الفار”، لم تظهر فيه زاوية الكاميرا إشارة إلى وجود تسلل، ولكن تم اتخاذ القرار بإلغاء الهدف.يسلط الضوء على خلل في نظام الفار.. نحن بحاجة إلى الاتساق في جميع المباريات في جميع المسابقات”.المباراة

فرض وولفرهامبتون التعادل أمام مضيفه ليفربول على ملعب الأنفيلد، بواقع هدفين لكل منهما، وذلك في المباراة التي جرت أحداثها مساء السبت ضمن مباريات الدور الثالث لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

من شأن هذه النتيجة إجراء لقاء إعادة على ملعب فريق ولفرهامبتون.

سجل ثنائية ليفربول كل من داروين نونيز في الدقيقة 45، ومحمد صلاح في الدقيقة 52.

سجل ثنائية وولفرهامبتون غونزالو غيديش في الدقيقة 26، وهوانغ هي تشان في الدقيقة 67.

أضاف وولفرهامبتون الهدف الثالث في الدقيقة 82 بواسطة توتي، لكن تم إلغاؤه بداعي التسلل.

سكاي نيوز عربية

قد يعجبك ايضا