الأردن يختتم مشاركته في المعرض السياحي الدولي 2023 بحضور مميز

229

المرفأ…اختتمت الاردن امس مشاركتها في فعاليات المعرض السياحي الدولي فيتور 2023، في العاصمة الاسبانية مدريد بمشاركة مميزة وحضور لافت من قبل المشاركين في المعرض للجناح الأردني .
وترأس وفد الاردن رئيس مجلس ادارة هيئة تنشيط السياحة/ وزير السياحة والاثار مكرم القيسي يرافقه مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات و رئيس سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات ومفوض السياحة والبيئة في سلطة إقليم العقبة الاقتصادية نضال المجالي إضافة الى مشاركة 18 شركة تمثل مكاتب السياحة والسفر في الأردن و الخطوط الجوية الملكية الأردنية .
كما عقد الوزير القيسي اجتماعات مع عدد من نظرائه وزراء السياحة العرب والاجانب بهدف الترويج للاردن كمقصد سياحي وتثبيت وجود الاردن على خارطة السياحة العالمية والتشبيك المباشر مع القطاع السياحي الاردني الخاص لاستقطاب أعداد اكبر من السياح الأسبان إلى المملكة .
مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات اكد على أهمية المشاركة الاردنية في المعرض من خلال الجناح الاردني ، بإبرام العديد من العقود والاتفاقيات التي من شأنها استقطاب المزيد من السياح إلى الأردن .
وأشار عربيات إلى توقيع اتفاقية تعزيز استقطاب السياحة للمملكة من خلال الطيران العارض حيث تم توقيع اتفاقية تهدف الى استقطاب 32 رحلة خلال العام الحالي من 16 مدينة اسبانية وبرتغالية .
وبين، أن هذه المشاركة تأتي ضمن الجهود التى تبذلها الهيئة لزيادة الحركة السياحية إلى المملكة من الاسواق العالمية، اضافة الى تسويق وترويج المنتج السياحي الاردني وما يمتاز به.
ونوه عربيات، انه تم خلال أيام المعرض لقاءات اعلامية وورش عمل مع الإعلاميين والصحفيين الاسبانيين لمشاركة التسويق للمملكة ، كما انه تم إطلاق حملة إعلانات خارجية خلال المعرض هدفها تسويق المملكة خلال فعاليات المعرض.
كما شهدت أيام المعرض حضورا لافتا من السفيرة الأردنية في اسبانيا اريج حوامدة والتي قامت بدور إيجابي في إنجاح فعاليات المعرض وتقديم صورة إيجابية عن المملكة .
كما تم تقديم الاطباق التراثية خلال المعرض ومنها المنسف كطبق تراثي اردني تم اختياره على قائمة التراث غير المادي من قبل اليونسكو إضافة الحملات الالكترونية التسويقية والاعلانات الترويجية خلال المعرض للاردن كوجهة سياحية مميزة .
كما تم تنفيذ أمسية أردنية أيام المعرض تم خلالها دعوة عدد من كبار الشخصيات التي تمثل القطاع السياحي في اسبانيا والعديد من مكاتب السياحة والسفر الاسبانية والإعلاميين والصحفيين الاسبانيين .

https://wetransfer.com/downloads/68fb5cf2147a538352816c1edafe9cb120230122102907/29e531

قد يعجبك ايضا