ارتفاع إقبال الأردنيين على بيع الذهب 25%

33

المرفأ: كشف نقيب أصحاب محلات الحلي والمجوهرات ربحي علّان، عن ارتفاع إقبال الأردنيين على بيع الذهب خلال الفترة القليلة الماضية بنسبة وصلت إلى 25% مقارنة بذات الفترة من العام السابق.

وتحولت العديد من محالّ المجوهرات في الأردن إلى مراكز لشراء الذهب بدلا من بيعه، مع إقبال نسبة من الأردنيين على البيع، لاستغلال أسعاره المرتفعة، والمستمرة خلال الأيام الحالية.

علّان قال في تصريحات إن ارتفاع الإقبال على بيع الذهب، يأتي في ظل الارتفاع الكبير على أسعار الذهب عالمياً وانعكاسها محلياً، بحيث تجاوز سعر الغرام الواحد من الذهب عيار 21 الأكثر رغبة من الأردنيين، الـ 39 ديناراً.

وأوضح أن ذلك ترافق مع انخفاض كبير في الطلب على الذهب، عازياً ذلك إلى ارتفاع أسعار الذهب، وانخفاض حجم المناسبات بالموسم الشتوي.

وأشار إلى أن حركة البيع كانت نشطة مؤخرا، سواء كان ذلك على الحلي والمجوهرات الشخصية للاستفادة من فارق السعر فيها، إضافة إلى بيع المدخرات من الليرات والأونصات من باب الاستثمار.

وفي السياق، توقع علّان أن تبقى أسعار الذهب مرتفعة خلال الفترة المقبلة، نظراً للتطورات العالمية المتعلقة بذات الشأن.

وبحسب نقابة الحلي والمجوهرات، فقد بلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21 الأكثر رغبة من الأردنيين بالسوق المحلية عند 39,20 دينارا لغايات شراء المواطنين من محلات الصاغة، مقابل 37.60 لغايات البيع.كما بلغ سعر بيع الغرام من الذهب عياري 24 و18 لغايات الشراء من محلات الصاغة عند 45,70 و 35,10 دينارا على التوالي

قد يعجبك ايضا