الضمان يوضح سبب تراجعه عن إعلان رفع الحد الأدنى للأجور الى 271 دينارا

40

المرفأ..تضاربت التصريحات خلال اليومين الماضيين بخصوص رفع الحد الادنى للأجور، حيث أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي رفع الحد الأدنى للأجور الى 271 دينارا اعتبارا من بداية العام الحالي، وبالتزامن مع ارتفاع معدلات التضخم.

وقامت وزارة العمل بعد ذلك بالإعلان عن أنه لا نية للوزارة لرفع الحد الأدنى للأجور، لتسحب مؤسسة الضمان الاجتماعي إعلانها الأول والذي تضمن الرفع، وتعلن عن تثبيت الحد الأدنى للأجور عند 260 دينارا.

وأكد مدير المركز الإعلامي في مؤسسة الضمان الاجتماعي ياسر عكروش، أن الحد الأدنى للأجور يُحدد من خلال لجنة ثلاثية في وزارة العمل والتي تضم أصحاب العمل والعمال والحكومة، بناءا على قانون الوزارة نفسها.

وقال عكروش في حديث ، إنه وصل قرار من اللجنة الثلاثية في وزارة العمل الى مؤسسة الضمان الاجتماعي، يفيد بأن الحد الأدنى للأجور أصبح 271 دينارا، لافتا الى أن مؤسسة الضمان أعلنت عنه كما جاء من الوزارة.

وأوضح أن وزارة خرجت بعد ذلك بتصريح أنه لا نية لها لرفع الحد الأدنى للأجور، وبناءا على ذلك سحبت مؤسسة الضمان بيانها بخصوص الرفع، وأعلنت في بيان جديد تثبيت الحد الادنى للأجور عند 260 دينارا.

وأشار عكروش الى أن هذا القرار من اختصاص الحكومة، وليس قرار ضمان اجتماعي، لافتا الى أن مؤسسة الضمان تأتمر بأمر الحكومة بخصوص هذا موضوع.

قد يعجبك ايضا