“مكافحة الأوبئة”: فحوص للكشف عن متحورات جديدة لكورونا في الأردن

115
المرفأ:قالت رئيسة المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية الدكتورة رائدة القطب إن الوضع الوبائي في الأردن مستقر ولا داعي للقلق بخصوص فيروس كورونا.
وأضافت القطب أن نسبة الفحوص الإيجابية بلغت 1.85 في المئة من مجموع العينات التي أجريت على 8327 عينة من مختلف أنحاء المملكة من أصل 9306 في يومي الحملة التي أعلنت عنها وزارة الصحة الأسبوع الماضي.

وأوضحت أن الوزارة تجري حاليا فحوص عشوائية لمعرفة ما إذا وجد متحورات جديدة من أوميكرون (اكس بي بي 1.5) الذي بات يظهر في عدة دول، مشيرة إلى أنه سيعلن عن النتائج فور ظهورها.
مطاعيم ضد كورونا

وفي رد على سؤال بخصوص مدى فعالية المطاعيم لمنع الإصابة من المتحورات، جددت القطب تأكيدها أنها تقلل من الأعراض وتخفف من معاناة المصابين خصوصا فئتي كبار السن ومن يعانون الأمراض المزمنة.وعرجت على سبب القلق العالمي حيال متحور أوميكرون قائلة إن سبب ذلك يعود نتيجة لسرعة انتشاره في المرحلة الحالية، مبينة أن العالم يراقب فيما إذا كان هناك زيادة في إدخالات المستشفيات في مختلف الدول لاتخاذ الإجراءات حيال ذلك.
منظمة الصحة العالمية

وكان مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، قال بدوره الثلاثاء، إن مجموع عدد حالات الوفاة بسبب كورونا في الأسابيع الثمانية الماضية، بلغ أكثر من 170 ألف شخص.

وأكد المدير العام للمنظمة، أنه وبعد 3 سنوات تقريبًا من إعلان حالة الطوارئ الصحية العامة ذات الاهتمام الدولي بشأن الفيروس وهو أعلى مستوى من التأهب لدى المنظمة، ستجتمع لجنة الطوارئ بشأن الجائحة الأسبوع الحالي لمناقشة ما إذا كان الوضع الحالي لا يزال يمثل حالة طوارئ عالمية.

قد يعجبك ايضا