امين عمان يطلق المرحلة السادسة عشر من منتزهات الحسين الوطنية

145
المرفأ:أطلق أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ، صباح اليوم السبت ، من منطقة النصر ، المرحلة السادسة عشر من سلسلة منتزهات الحسين الوطنية إحتفاءً بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ، وعيد الشجرة .
وقال امين عمان ” إن تعزيز الرقعة الخضراء في العاصمة تأتي تماشيا مع رؤية وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بزيادة الغطاء الأخضر شرق عمان وتعزيز جهود مكافحة التصحر والحفاظ على الغطاء النباتي الأخضر ولتامين متنفسات طبيعية للمواطنين ، وانطلاقا من خطط وبرامج الأمانة لإدامة الثروة الحرجية ” .
وأكد الشواربة بحضور نائبه محمد رسمي القيسي ان الأمانة ستواصل أعمال الزراعة التي تحقق التوازن البيئي في المنطقة مع الأخذ بالاعتبار إدامة المتنزهات أمام المواطنين كمتنفس مجتمعي .
وقام أمين عمان وعضو مجلس الأمانة عن منطقة النصر عبدالله العليوي بزراعة الاشجار الى جانب ابناء المجتمع المحلي ، وعدد من أعضاء مجلس الامانة من مختلف مناطق عمان ، ونواب مدير المدينة ، وعدد من المدراء المعنيين.

ووفقاً لمدير دائرة المتنزهات ومكافحة التصحر في الامانة المهندس زيد الحديد شملت أعمال المرحلة السادسة عشر ومساحتها 82 دونم زراعة 5700 من أشجار الصنوبر والاشجار الحرجية وهي من إنتاج دائرة المتنزهات في أمانة عمان .
واضاف انه تمت أعمال سناسل حجرية للحفاظ على كمية أكبر من التربة ، وتنفيذ ممرات وارصفة ، وخزان مياه بسعة 50 متر مكعب وشبكات ري وخطوط ناقلة في هذه المرحلة .
وقال عضو مجلس الامانة عن منطقة النصر أن زراعة الاشجار وتعزيز الغطاء الاخضر ينعكس على الحد من الزحف الصحراوي والتخفيف من حدة الجفاف جراء تراجع كميات الأمطار .

قد يعجبك ايضا