وزارة الاقتصاد الرقمي : مركز المقابلين يصدر الجوازات حتى منتصف الليل

167
المرفأ:– قالت الناطقة باسم وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، شروق هلال، إن عدد الخدمات الحكومية التي يقدمها مركز المقابلين جنوب العاصمة عمّان، منذ إطلاقه تجريبيا في أيلول الماضي، وصل إلى 45 خدمة.
وفي حديثها  مساء الأربعاء، أكدت أن مركز المقابلين يستقبل المواطنين من السبت وحتى الخميس من جميع أنحاء البلاد، حيث يبدأ عمله في تمام الساعة التاسعة صباحا ولغاية السابعة مساء، ومن الساعة السابعة ولغاية الثانية عشرة من منتصف الليل يستمر عمل المركز على إصدار جوازات السفر.
ويقدم المركز خدمة إصدار شهادة عدم محكومية، وشهادة حسن السيرة والسلوك، ودفع مطالبات الدعاوى القضائية، والاستعلام عن التنفيذ القضائي، وتصديق الوثائق الرسمية، والتسجيل في منصة التعرفة الكهربائية، وإضافة أو إصدار بطاقة التأمين الصحي، وتنظيم وتصديق عقود الزواج، وخدمة عدم تقاضي راتب.
كما يقدم خدمات؛ وزارتي التربية والتعليم والعدل، ودائرة الأراضي والمساحة، ودائرة الأحوال المدنية والجوازات، وأمانة عمان الكبرى، والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

ونوهت بأن مركز المقابلين لا يزال في مرحلة الإطلاق التجريبي وبانتظار الافتتاح الرسمي، مشيرة إلى أن الوزارة تتلقى التغذية الراجعة من المواطنين لمعرفة مدى الرضى عن الخدمات ومدى الحاجة إلى التوسع في تقديمها.
وأشارت إلى أن مركز المقابلين يعد النواة الأولى لخمسة عشر مركزا سيتم تعميمها على مختلف المناطق بحسب خطة واستراتيجية الوزارة، هدفها التسهيل على المواطنين وتقديم الخدمات الحكومية المتكاملة لهم من مكان واحد، دون أن يضطروا إلى مراجعة أماكن أخرى.

قد يعجبك ايضا