الحقوق” في جامعة البترا توقع مذكرة تعاون مشترك مع نقابة المحاميين الأردنيين

122

المرفأ..وقعت كلية الحقوق في جامعة البترا مذكرة تفاهم وتعاون مع نقابة المحامين الأردنيين بهدف تعزيز التواصل والتعاون، والارتقاء بالمستوى العلمي والمهني، وبناء قدرات الطلبة وتطويرها.
وقع الاتفاقية نيابة عن رئيس جامعة البترا عميد كلية الحقوق الدكتور علي الدباس، وعن النقابة نقيب المحامين يحيى أبو عبود، بحضور كل من نائب النقيب الأستاذ وليد العدوان، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الحقوق في الجامعة.
وبيّن الدكتور علي الدباس أن الاتفاقية تشمل عدة أوجه للتعاون بين الطرفين منها إسهام الجامعة بتوفير القاعات المناسِبة لعقد وإجراء الامتحانات التحريرية الخاصة بنقابة المحامين، وعقد ندوات ومؤتمرات سنوية مشتركة، وتعزيز وعي الطلبة وإدراكهم بأنظمة النقابة وأخلاقيات مهنة المحاماة، والتعاون بين الفريقين لتنظيم الندوات والورشات والمحاكم الصورية التي تساهم في تطوير البيئة التعليمية في كلية الحقوق، والتعاون المشترك في مجال البحث العلمي القانوني.
وأكد الأستاذ يحيى أبو عبود نقيب المحامين أهمية التعاون بين نقابة المحامين وكليات الحقوق في الجامعات في تزويد الطلبة الحقوقيين بالمعرفة والمهارات اللازمة لانخراطهم مستقبلًا في العمل الميداني، من خلال التعاون المستمر مع كليات الحقوق، مسلحين بالقيم والمبادئ التي يجب أن يلتزم بها المحامي.

 

قد يعجبك ايضا