مبادرة قادرون نحو الهدف تنطلق من اتحاد الكتاب

232

المرفأ..عمان :ضمن برامج اتحاد الكتاب والتعاون مع كافة المؤسسات والجمعيات الاردنية أقامت مؤسسة البواسل العالمية للإنتاج السينمائي والتلفزيوني برعاية رئيس اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين الشاعر عليان العدوان اقيم يوم الاثنين ١٣/ ٣/ ٢٠٢٣ في مقر الإتحاد المؤتمر الصحفي التشاوري والتحضيري لانطلاق المبادرة الأردنية الإنسانية (قادرون نحو الهدف) لذوي الهمم، ليكون 2023عام أهل الهمم.
العدوان بدأ الحديث مرحبا بالمبادرة والقائمين عليها لمٓ لها من بعد انساني. يستحق منا جميعا الاهتمام وتكاتف جميع أبناء المجتمع لاظهار ابداعات هذه الفئة الطيبة من مجتمعنا المعطاء وان اتحاد الكتاب مشرع الابواب اما الجميع لخدمة أبناء الوطن العزيز الذين لهم بصمة في تقّدم ورفعة مجتمعنا .
وقد حضر المؤتمر عدد من أصحاب الاختصاص، كما أدار دفة الحوار كلا من الأستاذة الكاتبة بلقيس الفارسية والدكتور أحمد الخزاعلة.
وقد تحدث المنتج والمخرج الأردني سامح شويطر مؤسس ورئيس المبادرة ورئيس مجلس إدارة مؤسسة البواسل قائلا: يجب وضع أصحاب الهمم نصب أعيننا، وعلينا أن نقدم لهم كل مايحتاجونه من رعاية واهتمام، ولابد من تغيير نظرة المجتمع تجاههم ووضعهم على المسار الصحيح ليكون لهم دور أساسيّ في رفعة وطنهم وليكونوا شركاء في صناعة القرار..

كما تحدثت الأستاذة بلقيس الفارسية عن مبادرة قادرون قائلة:لقد بحثنا عن أرض خصبة نستند إليها في مبادرتنا فوجدنا أن الأوراق النقاشية السبعة لجلالة سيدنا عبد الله الثاني ابن الحسين هي أفضل بيئة حاضنة وداعمة لمبادئنا ورؤانا وطموحاتنا تجاه أصحاب الهمم، وقد أسهبت في الشرح حول حيثيات المبادرة من مدخلات ومعالجة إلى مخرجات عديدة..
وفي ختام المؤتمر تبادل الموجودون الآراء والأفكار وكان حوارا مثريا وإيجابيا لدفع عجلة المبادرة للمسار الصحيح وإنجاحها..
وقد قام السيد سامح شويطر بتكريم رئيس اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين بوسام السينما العربية، وتكريم الأديبة بلقيس الفارسية بدرع الأم المثالية لعام 2023بمناسبة يوم المرأة العالمي وعيد الأم..
وعلى ضوء هذا المؤتمر تم اعتماد السادة التالية أسماؤهم في اللجنة العليا المنظمة للمبادرة:
*المخرج والمنتج سامح شويطر مؤسسا ورئيسا للمبادرة
*اللواء الركن الدكتور المهندس اجريد الخوالدةرئيسا
*الشاعر الأستاذ عليان العدوان نائبا للرئيس
*الأستاذ عايد الخوالدة عضوا
*الدكتور المحامي طلال أبو مالك عضوا
*الدكتور المحامي جمال المناصير عضوا
*السيدة سامية جبرائيل عضوا
*الدكتور عبد الناصر الحموري عضوا *الأستاذة الأديبة بلقيس الفارسية المدير الإداري والناطق الإعلامي للمبادرة

هذا وتتقدم مؤسسة البواسل بجزيل الشكر لاتحاد الأدباء الأردنيين ممثلا بالسيد عليان العدوان لرعايته وتعاون الاتحاد لاطلاق هذه المبادرة
نهاية.. حمى الله الأردن أرضا وشعبا تحت ظل الراية الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم

 

قد يعجبك ايضا