أجواء لطيفة الجمعة في أغلب المناطق وتأثر الأردن بمنخفض جوي كتلة هوائية باردة مطلع الأسبوع

245

المرفأ : تعود درجات الحرارة  للارتفاع في الجمعة الأخيرة قُبيل قدوم شهر رمضان، وسطَ أجواء لطيفة في أغلب المناطق تسبق تأثر الأردن بمنخفض جوي يترافق مع كتلة هوائية باردة و رطبة مطلع الأسبوع القادم.

وبحسب موقع طقس العرب تُشير آخر مُخرجات الخرائط الجوية في مركز طقس العرب الإقليمي إلى حدوث المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة يوم الجمعة، وتُصبح بذلك أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من بحوالي 3 – 5 درجات مئوية، ويكون الطقس لطيفاً ومُشمساً في أغلب مناطق المملكة ودافئاً في المناطق المنخفضة مثل الأغوار والبحر الميت والعقبة.

ويُتوقع ان تكون الأجواء مُناسبة للقيام بكافة الأنشطة والرحلات في العديد من مناطق الأردن وخاصة في الأماكن المُنخفضة مثل الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة .

وتميل درجات الحرارة الليلية (ليل الجمعة/السبت) للارتفاع مقارنة مع الليالي الحالية، مع بقاء الطقس بارداً نسبياً في مُختلف مناطق المملكة و بخاصة ساعات الليل المُتأخر بإذن الله.

 

 

**السبت: مقدمة مُنخفض جوي

ووفقاً للخرائط الجوية المُستلمة من النماذج العددية فيُتوقع أن تتأثر المملكة يوم السبت بمقدمة هذا المنخفض الجوي بحيث تنخفض مُجدداً درجات الحرارة، لتُصبح حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس بارداً نسبياً في العديد من المناطق، مع نشاط للرياح الجنوبية الغربية المثيرة للغُبار في المناطق الصحراوية، وتزداد كميات السُحب ساعات ما بعد الظهر والمساء بحيث تتهيأ الفرصة لهطول زخات مُتفرقة من الأمطار على بعض المناطق الشمالية و الوسطى.

قد يعجبك ايضا