الإعلامي على القرني: التسويق الرقمي في عصر الذكاء الاصطناعي أصبح اسرع انتشارا وفعالا

143

المرفأ…أكد الإعلامي على القرني أن العالم اليوم يشهد تحولاً رقمياً سريعاً في جميع جوانب الحياة، وهذا بوتيرة تصاعدية وبشكل خاص في مجال التسويق، مشيرا أنه ومنذ ظهور التسويق الرقمي، أصبحت الإعلانات الإلكترونية أكثر انتشارا وشيوعاً و أيضا أكثر فعالية من الإعلانات التقليدية التي كانت تعتمد على الأسلوب التقليدي متمثلا في الصحف والمجلات والإذاعة والتليفزيون، ومع تقدم التكنولوجيا وتزايد استخدام الذكاء الاصطناعي، أصبح التسويق الرقمي أكثر فعالية وإحكاماً بجانب تلبيته لتلبات التحول الرقمي. .

 

وتابع أن التسويق الرقمي يقوم على استخدام وسائل الاتصال الرقمية للوصول إلى الجمهور المستهدف، ويشمل ذلك مواقع التواصل الاجتماعي، والبريد الإلكتروني، والمواقع الإلكترونية، والإعلانات المدفوعة على الإنترنت، والمحتوى الرقمي المتنوعة وكل ماله علاقة بهذا المجال.

وعن للذكاء الاصطناعي، بين الإعلامي على القرني أنه يعتمد على تقنيات الحوسبة السحابية وتحليل البيانات وتعلم الآلة، لتحليل البيانات الضخمة وتحديد السلوكيات الشخصية وتوصيات المنتجات المناسبة لكل شخص وذلك على أكمل وجه.

وأضاف الإعلامي القرني أنه ومع استخدام التسويق الرقمي في
عصر الذكاء الاصطناعي، بالإمكان استخدام تقنيات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي لتحليل سلوكيات المستخدمين وتقديم المحتوى والإعلانات التي تناسب اهتماماتهم واحتياجاتهم الشخصية، وهذا يعني زيادة فرص النجاح في جذب الزبائن وزيادة المبيعات بصورة اكبر اختصارا للوقت وتقليلا للجهد،، حيث يمكن للذكاء الاصطناعي التعرف على العملاء المحتملين والتواصل معهم بشكل فردي وفقًا لاهتماماتهم وتفضيلاتهم الشخصية، كما يمكن استخدام التعلم الآلي لتحليل البيانات والتنبؤ بسلوك العملاء المستقبلي، مما يسمح للشركات بتحسين تجربة العملاء وزيادة الرضا عن العلامة التجارية بصورة واضحة المعالم.

وأوضح القرني في ختام حديثه أن الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في مجل التسويق الرقمي أصبح ضرورة ملحة تساعدنا على إنجاز الكثير من المهام والوصول إلى الفئات المستهدفة في وقت قصير وجهد أقل وبوتيرة أقوى واسرع في الانتشار.

قد يعجبك ايضا