حلا الطاهر تمثّل الأردن في النهائي العالمي لبطولة رسومات الدودل

138

المرفأ..شهد النهائي الوطني الذي أقيم في عمّان وشمل رسومات الخربشات الفنّية المعروفة بالدودل، فوز “حلا الطاهر” في بطولة “ريد بُل دودل آرت” الأردن 2023. وستتحضر حلا للنهائي العالمي المقرّر في مايو في العاصمة الهولندية أمستردام، حيث ستعرض رسمة دودل جديدة ضمن معرض للفائزين الدوليين، متطلّعة إلى أن تخطف اللقب العالمي لبطولة “ريد بُل دودل آرت”.

تشكل “ريد بُل دودل آرت” بطولة عالمية تضع الإمكانات بين يدي جيل جديد من الفنانين عبر دعوة الطلاب والمبدعين أينما كانوا لإطلاق العنان لأفكارهم والتعبير عن أنفسهم من خلال رسومات الدودل الخيالية التي يبتكرونها. ولم تكن المشاركة تتطلّب سوى قلم وورقة، وفي نسخة العام 2023، تم تقديم أكثر من 600 دودل من جميع أنحاء الأردن، ليتأهل ]28[ مشاركاً إلى النهائي الوطني حيث كان الفوز من نصيب حلا الطاهر. وأقيمت النسخة الأولى في الأردن من بطولة “ريد بُل دودل آرت” في مركز تاج لايف ستايل في عمّان برعاية زين، MG Motor الأردن، جيني، البنك الأهلي، رؤيا، راديو هلا وراديو بلس 104.3.

حيث قام الحكام بإعطاء نقاط على الإبداع والمهارة لكل الرسمات المشاركة وكانت قد أحرزت رسمة حلا على 110 نقاط من أصل 120، وسيشكل النهائي العالمي الذي سيقام في أمستردام بين 25 و27 مايو تجربة حضوريّة ورقميّة في الوقت عينه، إذ ستجمع كلاً من العالمَين المادّي والافتراضي للفنّ. وستنضم حلا إلى 61 من الفائزين الآخرين في النهائيات الوطنية من كل أنحاء العالم، للمشاركة في ورش عمل وجلسات إبداعية وغيرها، في حين ستعرض رسومات الدودل خاصتهم بتقنية الرموز غير القابلة للاستبدال “إن إف تي” (NFT) في معرض حصري، لتكون من بين الأعمال المرشّحة للفوز مع صاحبها بلقب بطولة “ريد بُل دودل آرت” العالمي لسنة 2023.

 

قد يعجبك ايضا