هاري بوتر .. من السينما إلى التلفزيون

132

المرفأ…يقترب تحول رواية الفتى الساحر “هاري بوتر” إلى سلسلة تلفزيونية، مستثمرة اجتياح أجزاء أفلامها الثمانية على مدى سنوات صالات السينما وشباك التذاكر حول العالم، حيث حققت أرباحاً تجاوزت الـ7.7 مليارات دولار، إضافة إلى مبيع أجزاء الرواية في القارات الخمس بأرقام ضخمة وطباعتها بلغات عديدة.

ونقلت مجلة “فارايتي” عن مصادر تأكيدها التوصل إلى اتفاق مبدئي مع المؤلفة جي كاي رولينغ، لاسثمار أجزاء الرواية من 2001 إلى 2011. وستكون السلسلة التلفزيونية بحسب المجلة من إنتاج مشترك بين “وورنر بروس” و”ديسكوفري+”، وتعرض على منصة “أتش بي أو ماكس” للبث الرقمي.

ورغم عدم تعليق أي من جهات الإنتاج أو محطة النشر، على الخبر، ذكرت المجلة أن عقد إعادة كتابة السلسلة مع المؤلفة رولينغ سيعتمد في كل أجزاء الرواية، بمعنى أنها ستمتد لسنوات ومواسم عديدة، على أن تحافظ على نفس درجة الإبداع في الطرح التلفزيوني كما كان في الأفلام.* مفاوضات نهائية

ونقلت المجلة عن المصادر المذكورة إشارتها إلى أن رولينغ دخلت حالياً في المرحلة الأخيرة من المفاوضات مع “ديسكوفري+” و”وورنر بروس”، لافتة إلى أن “أتش بي أو ماكس” كانت قد سبق ودخلت قبل عامين في مفاوضات منفردة مع مؤلفة الرواية من أجل إنتاج العمل، قبل ان تنضم كل من كيسكوفري، وورنر، على أن يتم بناء حدائق ملاهي وجولات فنية ومكتبة مسرحية بإجمالي أرباحها 9 مليارات دولارـ ترصد مراحل الرواية كاملة، وتكون ترويجاُ جديداً للمسلسل.

وأوضحت المجلة أن الكتب الورقية والرقمية، وحتى الأفلام التي تم إنتاجها سابقاً لا تزال تباع وتحقق أرباحاً، رغم مرور سنوات على انتهاء الرواية الأساسية، إضافة إلى إنتاج مسرحية عُرضت في برودواي، والعديد من ألعاب الفيديو والدمى وملابس الساحرة الصغير.

** الأجزاء الثمانية للسلسلة

تعتبر سلسلة أفلام هاري بوتر الفانتازية، من أوائل الروايات التي أدخلت الأطفال إلى عالم السحر، وكانت من بطولة هاري بوتر “دانيال راد كليف”، رون ويزلي “روبرت غرينت” وهيرميون غرينجر “إيما واتسون”.والأجزاء هي:

1.هاري بوتر وحجر الفيلسوف للمخرج كريس كولومبوس (2001).

2.هاري بوتر وحجرة الأسرار للمخرج كريس كولومبوس (2002).

3.هاري بوتر وسجين أزكابان للمخرج ألفونسو كوارون (2004).

4.هاري بوتر وكأس النار للمخرج مايك نيويل (2005).

5.هاري بوتر وجماعة العنقاء للمخرج ديفيد ياتس (2007).

6.هاري بوتر والأمير الهجين للمخرج ديفيد ياتس (2009).

7.هاري بوتر ومقدسات الموت – الجزء 1 للمخرج ديفيد ياتس (2010).

8.هاري بوتر ومقدسات الموت – الجزء 2 للمخرج ديفيد ياتس (2011).

قد يعجبك ايضا