بسبب “ليفة وشامبو”.. السجن لشخصين سلبا محلا تجاريا في عمان

120
المرفأ : قررت محكمة صلح جزاء عمان، الحكم بحبس اثنين من أصحاب السوابق 3 سنوات لكل منهما، اعتادا على أخذ أغراض دون دفع الثمن مقابلها، من “سوبر ماركت” في مخيم الحسين، والتعدي بالضرب على صاحبها بعد أخذ “ليفة وشامبو”.
وبحسب القرار دانت المحكمة المشتكى عليهم بتهم القيام باستعراض القوة اوالتلويح بالعنف أو التهديد باستخدام القوة، بتهمة الإيذاء البسيط، وحمل وحيازة أدوات حادة، وإقلاق الراحة العام وإلحاق الضرر بمال الغير.
وفي التفاصيل، فإن المشتكيين يملكان محل “سوبرماركت” في مخيم الحسين، واعتاد المشتكى عليهما على التردد على “سوبرماركت” وأخذ الأغراض دون المحاسبة عليها، والاكتفاء بمخاطبة أحد المشتكيين “بنحاسب بعدين أو سجلها”.

وأشار القرار إلى أن خوف أحد المشتكين، وتجنبا للمشاكل لم يطلب منهما دفع ثمن الأغراض كونه معروف عنهما بأنهما من أصحاب الأسبقيات.
وبحسب القرار، في شباط من العام الحالي،وأثناء تواجد المشتكي في المحل، حضر المشتكى عليهما للمحل وقاما بضربه بأيديهما، وحاولا ضربه بالمشارط، إلا أنهما لم يتمكنا من ذلك لتدخل الجيران، حيث قام بدلق الحليب على الأرض كما قاما بتكسير محتوياته وبعثرته.
استعراض القوة والتخويف
ولفت إلى قبل الواقعة كان قد حضر أحد المشتكى عليهما باخذ شامبو وليفه ولم يدفع ثمنها.
وبحسب القرار فقد كانت غاية المشتكى عليهما من استعراض القوة وترويع المشتكين وتخويفهم بإلحاق الأذى بهم وتحصيل منفعة منهم، والتأثير في ارادتهما لفرض السطوة عليهم وارغامهم على القيام بعمل “تسليمهما أغراض دون مقابل” في المرة القادمة.
وأظهر القرار، أن المشتكيين قاما بإسقاط حقهما الشخصي خوفا من المشتكى عليهما، واتقاءا لشر المشتكى عليهما وعائلاتهم.
وقررت المحكمة الحكم على كل من المشتكى عليهما بالحبس 3 سنوات والرسوم، وتضمينهما النفقات القضائية والبالغة 120 دينار مناصفة فيما بينهما.

قد يعجبك ايضا