شجاعة سيدة تنقذ طالبة مدرسة من “هتك عرضها”

216
المرفأ.. : أنقذت سيدة طالبة خلال ذهابها للمدرسة، استغاثت بالناس بعد قيام رجل بمغافلتها، وملامستها على أجزاء من جسمها ،تبين لاحقا لمحكمة الجنايات الكبرى بأنه مختل عقلي، بحسب قرار الحكم.
وفي التفاصيل أعلنت المحكمة عدم مسؤولية المتهم عن جناية هتك العرض المسندة إليه، والإفراج عنه فورا من مراكز الإصلاح والتأهيل على أن يتم وضعه تحت إشراف مراقب السلوك لمدة 5 سنوات.
ووجهت للمتهم الذي يبلغ من العمر 35 عاما، جناية هتك عرض شخص أكمل الثانية عشرة من عمره ولم يكمل الخامسة عشر من عمره خلافا لاحكام المادة 2963 عقوبات.
ووفق القرار، فإن المجني عليها البالغة من العمر 12 سنة وأثناء مسيرها في الشارع العام بحدود الساعة السادسة والنصف صباحا، صادفها المتهم والذي أخذ بمتابعتها وملاحقتها، وبعد ذلك غافلها من الخلف رغما عنها وقام بوضع يده على كتفها وملامسة أجزاء من جسمها من فوق الملابس.
الجاني مختل عقليا
وأشار القرار إلى أن المجني عليها كانت تصرخ وتقاوم به، وفي تلك الأثناء سمعت شاهدة النيابة العامة صراخها، وقامت باستطلاع الأمر من خلال نافذة منزلها حيث شاهدت المتهم بالقرب من المجني عليها، عندما قامت بالصراخ عليه للابتعاد عن المجني عليها، ثم تمكن مجموعة من الأشخاص من ضبط المتهم.وتبين للمحكمة أن المتهم ومن خلال تقرير مستشفى المركز الوطني للصحة النفسية، بأنه يعاني من التخلف العقلي بسيط الدرجة حيث يقدر عمره العقلي بعمر طفل في التاسعة من عمره،وهذه الحالة منذ الولادة ولا يؤمل شفاؤها.

قد يعجبك ايضا